الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توحيد الحيازات ومواجهة التغيرات المناخية فى الفتح وأبنوب وساحل سليم




اكد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط اهتمامه بقضايا المزارعين واصحاب الحيازات الصغيرة بالمحافظة مشيدا ببرنامج الاغذية العالمى التابع للامم المتحدة فى تنفيذ مشاريع خدمية وتوعوية بقرى ومراكز المحافظة فى مجال الزراعة بالشراكة مع الجمعيات الاهلية والقطاعات التنفيذية.
وقال المهندس احمد رفعت وكيل وزارة الزراعة باسيوط انه تم البدء فى تنفيذ مشاريع مبادرة توحيد الحيازات وخلق اصول ثابتة ومواجهة التغيرات المناخية بمراكز الفتح وابنوب وساحل سليم بالتنسيق مع الصحة وهيئة محو الامية والجمعيات الاهلية بالشراكة مع برنامج الاغذية العالمى التابع للامم المتحدة .
وأشار إلى أن عدد المستفيدين من مبادرة توحيد الحيازات وصل الى 13الف و813 مشاركاً وتقديم قروض ناجحة لهم كما تم تنظيم قوافل طبية بشرية وبيطرية بالاضافة الى الاهتمام بالمرأة الريفية والنساء المعيلات حيث تم تدريب السيدات على حرف الخياطة والاشغال الفنية وتقديم 57 قرضا لهن لشراء ماكينات الخياطة.
كما تم تطبيق زراعة اصناف معينة فى مواعيد معينة من خلال حزمة من التوصيات التى يتم تطبيقها على هذه الاصناف للتقليل من تأثيرات هذه التغيرات او تجنبها نهائيا بالاضافة الى تنظيم دورات تدريبية بالنسبة للامهات للتوعية الصحية والتغذية السليمة وتدريبهن على قياس الاثر على الفئات التى تم التعامل معها وتقدير مدى استفادتهن من البرامج التى تم تدريبهن عليها.