الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صراع الجبابرة بين ألمانيا والبرتغال.. ونجوم غانا تصطدم بـ «صواريخ الأمريكان»




كتب : محمد أبو الليل

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة صوب البرازيل فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة لمتابعة مباراة قمة المجموعة السابعة بين المانيا والبرتغال كما يلتقى فى نفس المجموعة غانا وامريكا فى الواحدة صباح الغد بمنفاسات نفس المجموعة بينما يلتقى المنتخب الايرانى نظيره النيجيرى فى العاشرة مساء اليوم فى منافسات المجدموعة السادسة.

ألمانيا والرتغال
ستبدأ المانيا المشوار كأبرز المرشحين لتصدر المجموعة بفضل بنائها الدفاعى الذى يعززه واحد من أفضل التشكيلات الهجومية فى البطولة بوجود ماريو جوتزه وتوماس مولر ومسعود أوزيل وتونى كروس.
كما يملك الألمان هدافى آخر بطولتين لكأس العالم بوجود مولر (2010) وميروسلاف كلوزه (2006) وهذا الأخير يقف على بعد هدفين فقط من انتزاع لقب أكثر اللاعبين تسجيلا فى النهائيات على الإطلاق.
وستدشن المانيا المجموعة بمواجهة البرتغال وقائدها كريستيانو رونالدو فى سلفادور بعدما انتصرت فى آخر ثلاث مواجهات جمعت الفريقين، كما دأبت المانيا على الخروج فائزة فى مباراتها الأولى بكأس العالم منذ 1990.
ويعول المنتخب البرتغالى على وجود النجم كريستيانو رونالدو وجواو موتينيو لاعب الوسط الموهوب الذى يمكنه السيطرة على وسط الملعب ويمكنها أيضا الاعتماد على دفاع قوى يقوده بيبى وبرونو الفيس والظهيران جواو بيريرا وفابيو كوينتراو، لكن الفريق أقل ثقلا فى الأمام بسبب ضعف مستوى قلبى الهجوم هيلدر بوستيجا وهوجو الميدا.
غانا وأمريكا
رغم القوة الضاربة لمنتخب غانا فهجومها يضم أسامواه جيان وكيفن برينس بواتنج لكن ا تزال كوابيس الفشل المرير فى أن تصبح أول بلد افريقى يصل قبل نهائى كأس العالم تلاحق الغانيين فإن مدربهم كويسى أبياه قال مرارا إن فريقه سينجح هذه المرة فى بلوغ المربع الذهبي.
وسيبدأ الفريق الافريقى مشواره فى النهائيات فى اليوم بمواجهة الولايات المتحدة فى ناتال وهو منافس يقوده ثنائى الوسط مايكل برادلى وجيرمين جونز.
ويضم المنتخب الأمريكى الذى سيخوض النهائيات للمرة السابعة على التوالى مجموعة لاعبين من أصول ألمانية ويؤكد كلينسمان أن فريقه يملك فرصة جيدة للتأهل فى البرازيل رغم صعوبة المجموعة.
إيران ونيجيريا
اعتبر مدرب منتخب نيجيريا لكرة القدم ستيفين كيشى ، مباراة بلاده مع إيران أهم من مباراة الأرجنتين التى تشارك نيجيريا فى نفس المجموعة.
وقال كيشى  إنه طلب من اللاعبين عدم الإستهانة بمنتخب إيران والتركيز اثناء المباراة ، وأعرب كيشى عن تفائله بمنتخب بلاده خلال المونديال.
من جانبه قال البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الإيرانى انه مندهش من اطلاق وصف»الخاسر»على فريقه فى كأس العالم بالبرازيل
وقال كيروش للصحافة الإيرانية فى مقر الفريق فى ساو باولو «الناس تتحدث هنا كما لو أن هناك ثلاث منتخبات فقط فى مجموعتنا، ولكن الوضع ليس بمثل هذا السوء، لأننا قد نستغل سوء التقدير هذا فى مصلحتنا».