الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعه




عبرت المجرى الملاحى لقناة السويس أمس الاحد 34 سفينة بحمولات بلغت مليونين و49 ألف طن.


ضمت قافلة الشمال 15 سفينة بحمولات بلغت 743 ألف طن كان أكبرها ناقلة الغاز «سيلستينج ريفير» والتابعة لجزر المارشال بحمولة بلغت 129 ألف طن.


وضمت قافلة الجنوب 19 سفينة بحمولات بلغت مليونا و306 آلاف طن كان أكبرها الحاوية البريطانية «ماجلان» بحمولة بلغت 160 ألف طن.

قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم: إنه سيتم تقديم منح دراسية لمرحلتى الماجستير والدكتوراه لجامعة تعز اليمنية بنسبة 20% من عدد الطلاب المبعوثين.


وأشار «إبراهيم» إلى أنه سيتم تنفيذ نظام الإشراف العلمى المشترك بين الأقسام المتناظرة فى جامعتى الإسكندرية وتعز اليمنية لتأهيل المعيدين للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه، فضلا عن تسهيل إجراءات البحوث المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس.

أعلنت مديرية التعليم بالسويس، اليوم الأحد، جدول امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسى المنتهى 2013 /2014، والتى ستبدأ يوم 13 يوليو المقبل وتستمر 5 أيام.. وقال عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس: إنه تقرر توفير مجموعات تقوية، بأجور رمزية لطلاب الدور الثانى، على أن تعلن النتيجة النهائية فى أول أغسطس المقبل.. على جانب متصل، قال وحيد: إن امتحانات الثانوية العامة بالسويس خلال الأيام الماضية لم تشهد أى حالات غش من أى نوع.