الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر «تتحدث عن نفسها» مع 11 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعى




نجحت مسابقة «شوف مصر» التى أطلقتها شركة فيزا بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية فى الوصول إلى اكثر من 11 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعى خلال اربعة أسابيع فقط حيث منحت المسابقة الفرصة لمتصفحى هذه المواقع لتحميل صورهم الخاصة عن مصر، وعدد من مدنها، والوجوه المصرية الأصيلة. كما شجعت معجبى الصفحات على التواصل مع المسابقة والمتسابقين من خلال التصويت على الصور التى يفضلونها وتحديد الفائزين.
وفى إطار المسابقة، قام نحو 859 مستخدم بتحميل حوالى 3369 صورة على مدار الاسابيع الأربعة الأولى بينما تفاعل أكثر من 24500 مستخدم بالتصويت على هذه الصور التى حازت إعجاب نحو 125 ألف مستخدم وتصدرت صفحات فيزا على موقع الفيسبوك وتويتر وتم تحميلها من خلال تطبيقات صممت خصيصا لذلك. كما قام أكثر من 780 ألف مستخدم بمشاهدة الفيديو الخاص بالمسابقة على اليوتيوب فى الوقت الذى حظيت فيه الصور بمشاهدات وصلت إلى أكثر من 117 ألف مشاهدة.
كما أسهمت المسابقة فى زيادة أعداد المعجبين بصفحة فيزا على الفيسبوك لمتابعتها حيث ارتفعت نسبة المصريين الذين إنضموا للصفحة بحوالى 5% بينما زادت نسب المعجبين بالصفحة من الكويت بنسبة 2% تقريبا وتليها نسب عمان، وقطر، والسعودية، ولبنان، والأردن، والبحرين، والإمارات والمغرب.