السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ايتيدا» و«سيستل تيليكوم» توقعان مذكرة تفاهم لتدريب طلاب الجامعات على المهارات التقنية والتجارية




وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» مذكرة تفاهم مع شركة «سيستل تيليكوم» لتدريب طلاب كليات الهندسة والحاسب الآلى والمعاهد التكنولوجية على المهارات التقنية والتجارية اللازمة لانضمامهم إلى سوق العمل.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» والدكتور إسماعيل مشهور رئيس مجلس إدارة «سيستل تيليكوم».
ووفقاً لمذكرة التفاهم، تعمل شركة «سيستل تيليكوم» بالتعاون مع الهيئة على تنفيذ البرنامج التدريبى ITIDA/SYSTEL Certificate والذى يتضمن تدريب الطلاب على أحدث أجهزة موتورولا العالمية للاتصالات من خلال المعامل المخصصة لذلك. ومن ناحيتها، قامت الهيئة بإضافة عدد من المسارات التدريبية فى مجالات الأعمال وتشتمل على مهارات الاتصال، ومهارات العرض والتقديم، ومهارات البحث عن الوظائف، وغيرها من المهارات الأساسية المطلوبة للالتحاق بسوق العمل.
أوضح المهندس حسين الجريتلى أن الهيئة تواصل سعيها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الشراكات البناءة مع مراكز التدريب ذات الخبرة الواسعة والتى تستند إلى أفضل المعايير والممارسات على المستوى الدولي. وأضاف أن الهيئة تؤمن بأن التكامل والتناغم بين الخبرة المتراكمة والمنهجية العلمية فى العمل تشكل المطلب الأساسى لتقديم خدمة متميزة.