الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

روبن فان بيرسى «سوبر مان» الطاحونة الهولندية




بضربة رأس قد تصبح أحد أفضل الأهداف فى بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل واستغلال رائع لخطأ من حارس المرمى الأسبانى إيكر كاسياس، سجل روبن فان بيرسى هدفين وقاد المنتخب الهولندى لكرة القدم إلى فوز ساحق 5-1 على نظيره الأسبانى حامل اللقبين العالمى والأوروبي.

وحقق المنتخب الهولندى هذا الفوز الساحق على نظيره الأسبانى بمدينة سالفادور فى بداية مسيرة الفريقين ببطولة كأس العالم حيث التقيا مساء الجمعة فى الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.
وربما كان الهدف الأول له والذى صنع الفارق السبب فى فوزه بلقب أفضل لاعب فى المباراة ولم تذهب الجائزة لزميله آريين روبن الذى سجل هو الآخر هدفين فى المباراة.
وكان هذا التتويج بجائزة أفضل لاعب أمرا رائعا لفان بيرسى نجم هجوم مانشستر يونايتد الإنجليزى والذى تعافى من الإصابة فى الركبة وعاد للمشاركة فى التدريبات والمباريات فى الوقت المناسب قبل كأس العالم بعدما أبعدته الإصابة لعدة أسابيع.
وقال فان بيرسى /30 عاما/ «هدف التعادل كان رائعا ، يجب أن أعترف تماما. رأيت الكرة قادمة نحوى ولمحت إيكر كاسياس (حارس المرمى الإسباني) متقدما بشكل كبير أمام مرماه».
واستغل فان بيرسى التمريرة التى لعبها دالى بليند من الناحية اليسرى وانقض عليها بضربة رأس رائعة من حدود المنطقة موجها الكرة فى زاوية صعبة على كاسياس ليحقق التعادل لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بقليل.
ولم يكن الهدف مفاجئا ولكنه أصبح نقطة تحول فى المباراة. وقدم فان بيرسى مسيرة حافلة بالإنجازات على مدار سنوات طويلة مضت وكانت أبرز إنجازاته الفوز بلقب هداف الدورى الإنجليزى فى 2012 / 2013 كما يتصدر فان بيرسى حاليا قائمة أفضل الهدافين فى تاريخ المنتخب الهولندى برصيد 54 هدفا.
وبدأ فان بيرسى مسيرته بفريق فينورد الهولندى ثم انتقل لأرسنال الإنجليزى، حيث قضى معه ثمانى سنوات من 2004إلى 2012 قبل الرحيل إلى مانشستر يونايتد.
وأشاد فان بيرسى بالمدرب لويس فان جال المدير الفنى للمنتخب الهولندى، والذى سيتولى تدريب مانشستر يونايتد بعد انتهاء مسيرته مع المنتخب الهولندى فى المونديال البرازيلي.
وجاءت إشادة فان بيرسى بمواطنه المدرب صاحب الخبرة الكبيرة بسبب تغيير فان جال طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 5-3-2 بوضعه مع ويسلى شنايدر سويا فى خط الهجوم.
وقال فان بيرسى «لقد اجتهد كثيرا على مدار أسابيع معنا للتأقلم مع نظامه. كل ما قاله من قبل، حدث فى المباراة. إنه أمر لا يصدق تماما».
ولكن فان بيرسى نفسه حذر من الإفراط فى التفاؤل مؤكدا أن الفوز فى هذه المباراة لم يحسم شيئا بعد. وقال «علينا التفكير بداية من غد فى مباراة أستراليا. الأمر يتعلق الآن بالمباراة التالية. حصدنا أمام أسبانيا ثلاث نقاط رائعة ولكن هذا ليس كافيا لبلوغ الدور التالي».