الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصابة العشرات فى اشتباكات بين أنصار مرسى وشفيق فى بنى سويف والمنوفية والأقصر




 
شهد اليوم الأول للتصويت فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية اشتباكات دامية بين أنصار المرشحين المتنافسين،الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى بعدة محافظات.
 
 
وتحولت شوارع مدينتى بنى سويف وببا إلى ساحة حرب بالأسلحة البيضاء والشوم بين أنصار شفيق ومرسى، أسفرت عن إصابة العشرات من الطرفين فضلا عن تعرض واجهات عدة محلات تجارية للتكسير جراء المواجهات فيما طاردت قوات الجيش والشرطة المتشابكين الذين فروا بعد وقوع فوضى عارمة.
 
 
وفى محيط لجنة مدرسة طنسا التابعة لمركز ببا مسقط رأس أمين عام حزب الحرية والعدالة بالمحافظة الدكتور نهاد القاسم عضو مجلس الشعب المنحل، نشبت مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بين انصار الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق بسبب التنافس على توجيه الناخبين حيث تدخلت قوات الجيش المكلفة بتأمين وحراسة اللجنة وتمكنت من فض الاشتباكات وإبعاد المواطنين عن محيط اللجنة.
 
 
كما اشتبك العشرات من أنصار الفريق «أحمد شفيق» خلال مسيرة بمدينة بنى سويف مع عدد من الشباب الرافضين ترشيحه،وأغلبهم ينتمون لحركة 6 ابريل، وأغلقت قوات الجيش الباب الرئيسى لمدرسة جابر جاد الثانوية، لمدة نصف ساعة بعد نشوب معارك طاحنة بين مؤيدى المرشحين تراشقوا فيها بالحجارة من بيت لبيت ومن شارع لشارع، إلى أن استطاعت قوات الجيش التدخل والفصل بين المتخاصمين واستؤنفت عملية التصويت.
 
 
وشهدت اللجنة الفرعية رقم 61 بقرية بنى صالح أعمال عنف بين أنصار الدكتور محمد مرسى وبلطجية تردد انهم تابعون لأنصار الحزب الوطنى المنحل وحملة شفيق أسفرت عن إصابة اثنين.
كما نشبت بالأقصر اشتباكات بين أنصار مرسى وأنصار شفيق بسبب قيام قيادى إخوانى يدعى محمد . أ بتوجيه الناخبين لصالح مرسي، أمام اللجنة رقم 16 بمدرسة القرنة الابتدائية، فقام أحد أنصار شفيق ويدعى «محمد . ا» بالاعتراض ، مما أدى إلى اشتباك مؤيدى المرشحين المتنافسين.
 
وفى مدرسة المؤسسة ببركة السبع تم رصد سيارة ميكروباص تقوم بحشد الناخبين لصالح شفيق وعمل دعاية له ، وفى قرية شنتنا الحجر ببركة السبع شهدت لجنتا 28  و29 اشتباكات بالأيدى بين عدد من السيدات من أنصار مرسى وشفيق وتدخل الجيش لفضها.
 
من جهتها قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالمنوفية برئاسة المستشار إبراهيم الزواوى  إغلاق اللجنة رقم 31 بمركز شرطة قويسنا بعد حدوث اشتباكات عنيفة بين أنصار الفريق أحمد شفيق والمرشح محمد مرسى أمام اللجنة تم استخدام الأسلحة النارية وإطلاق بعض الأعيرة من أنصار المرشح أحمد شفيق .
 
من جهته أعلن الدكتور أشرف نبيه أمين حزب الحرية والعدالة بمركز أشمون بالمنوفية أن قاضى اللجنة رقم 13 بمدرسة منسو الابتدائية كان يقوم بتسويد البطاقات للمرشح أحمد شفيق وعندما اعترض مندوب الدكتور محمد مرسى قام القاضى بطرده من اللجنة وتسليمه للشرطة العسكرية، وألقت مباحث الباجور القبض على هانى زغلول خفير شرطة لإدلائه بصوته فى مدرسة خليل جمعة بالتعليم الأزهرى بالباجور، وقام المستشار عبد الرحيم الكاشف بالقبض عليه وحرر ضده محضراً.