الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر: مادة واحدة يومياً فى جدول امتحانات الثانوية




كتب ـ صبحى مجاهد


قررت لجنة متابعة امتحانات الشهادات الأزهرية بمشيخة الأزهر والتى شكلها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر- برئاسة فضيلة الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر تغيير جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى ليكون الامتحان فى مادة واحدة يوميا بدلا من اثنين وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور وتخفيفا على الطلاب.


وقرر وكيل الأزهر إلغاء ندب جميع القائمين على مراكز توزيع الأسئلة بمحافظة كفر الشيخ واستبدالهم بآخرين وتحويلهم جميعا للتحقيق عن طريق مشيخة الأزهر.


أكد محمود صبيحة مدير أمن الأزهر المسئول عن تأمين امتحانات الشهادات الأزهرية وعضو لجنة المتابعة للشهادة الثانوية الأزهرية انه لم يحدث أى تسريب لأسئلة مادة الأحياء أمس وأن جميع الأسئلة التى نشرت مساء أمس فى بعض المواقع على أنها امتحان الأحياء غير صحيحة.. وقال فى تصريح خاص: «لقد تم توزيع الأسئلة فجر يوم الامتحان على مراكز توزيع الأسئلة وسط تأمين عال، ولم يتم تبديل الامتحان أو تغييره، وأن الأزهر اتخذ جميع الإجراءات لمنع أى تسريب»، حيث يمكن تصوير الامتحان بالموبايل أو بأى وسيلة من طالب داخل أحد اللجان.. أضاف أن أمن الأزهر استطاع منع أولياء الأمور والطلاب بمعهد فتيات كفر الشيخ من محاولة غش جماعى للطلاب.