الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة مكبرة لمكافحة الذئاب فى قرى كفرالزيات




الغربية - محمد جبر
شنت إدارة الطب البيطرى بكفر الزيات بمحافظة الغربية حملة كبرى لمواجهة الذئاب ببعض القرى للقضاء عليها ومنع تكاثرها تحت إشراف الدكتورة ميرفت معروف مدير إدارة الطب البيطرى بكفر الزيات.
وقال عصام عمارة من أبناء قرية كفرديما والذى اشتهر بصائد الذئاب بعد قيامه بالقضاء على مجموعة من الذئاب بالقرية بالتعاون مع الطب البيطرى إن موجات الذئاب بدأت منذ عامين بالقرية واستوطنت منطقة المقابر وبدأت فى أعمال النهش لذلك قمت بإبلاغ الطب البيطرى والتى أحضرت مادة «السيرين» السامة للقضاء على الذئاب وتم التخلص من 6 ذئاب وجدت بالمقابر.
ولفت عمارة إلى أنهم فوجئوا بظهورالذئاب مرة أخرى منذ عدة أسابيع وظهور بعض أعمال النبش من جديد وتم إبلاغ الطب البيطرى مرة أخرى وتم وضع مادة سامة جديدة تسمى الاستركلين لقتل الذئاب مع اتخاذ الاحتياطات الصحية مضيفا أن الأمر يحتاج إلى دراسة من علماء الحيوان حول أسباب ظهورها مرة أخرى.
وأشارصائد الذئاب إلى أن الحملة التى قامت بها إدارة الطب البيطرى شملت مناطق المقابر بمدينة كفر الزيات والمقابر بقرية إبيار بالإضافة إلى مقابر كفرديما وتم استخدام مادة الاستركلين السامة وسط احتياطات طبية واستخدام الكمامات الطبية والعوازل وسط تأمين من الشرطة.