الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فصلاً فى تاريخ الصحافة




بقلم: ابتهال مخلوف

بين خريجى كلية الإعلام جامعة القاهرة رابط عجيب خاصة الدفعات القديمة لأنهم تشاركوا مع دفعات أكبر منهم ودفعات أصغر الدور الرابع فى مبنى كلية اقتصاد وعلوم سياسية و«مدرج 1»، الذين كانا مفعمين بأمال وأحلام وطموحات من يحلمون بتغيير العالم عبر الكلمة والصورة، كنا ونحن فى سنة أولى نتأمل الطلاب الأقدم بدهشة ممزوجة بالإعجاب لعلاقتهم الودودة مع الأساتذة والمعيدين ومنهم دفعة عبدالله كمال.. قد لانتعارف أثناء الدراسة بصورة شخصية لكن تجمعنا تغطية صحفية ما أو مؤتمر صحفى أو صالة تحرير فى مؤسسة صحفية أو قناة تليفزيونية.
رحمة الله عليك وعلى أبناء الإعلام الذين تنال من جسدهم ضغوط مهنة لا تقتات لتتوهج شعلتها إلا على أعصاب ابنائها وصحتهم وعمرهم. وخاصة أبناء كلية إعلام جامعة القاهرة، الذين قد تفرق الأيام بينهم لكن يظل سحر «إعلام القاهرة» يرفرف بين ضلوعهم مهما ارتحلوا ومهما اختلفت توجهاتهم ومبادئهم وقناعاتهم.
مهنيًا، ستظل تجربتك الصحفية ومعاركك وقدراتك فى عالم الإدارة الصحفية والفن الصحفى تشكل فصًلا هامًا فى تاريخ الصحافة المصرية وتاريخ مدرسة روزاليوسف العريقة.
ولن أنسى أبدًا أنه لم يكد يمر أسبوعان على وجودى فى جريدة روزاليوسف وفى اجتماع التحريرى الأسبوعى.. اقترحت على رئيس التحرير حينها «عبدالله كمال» فكرة صفحة أسبوعية عن عالم المزادات.. أطلقت الفكرة للجريدة.. لايهم من ينفذها، ولم يدر بخاطرى للحظة أن يعهد لى بالإشراف عليها... كانت دهشتى أنه وافق لحظتها وترك لى المهمة وسمح لى بكتابة مقال أسبوعى فيها...لتخرج أول صفحة متخصصة عن المزادات بين جنبات جريدة روزاليوسف رغم أننى جئت للعمل فى القسم الخارجى فقط.. ولم أكن على سابق معرفة به.