الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جهود مكثفة للسفارات المصرية فى الخارج لتنشيط السياحة الوافدة




كتب ـ حمادة الكحلى

التقى د. محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا السيد «مانويل مولينا»  المدير التنفيذى لمجموعة « تى اس اس» الألمانية للتسويق السياحى والتى تمتلك شبكة تعاملات مع 2900 من شركات السياحة ووكلاء السفر الدوليين ، وتعد من أكبر شركات التسويق السياحى فى السوق الأوروبية ، وذلك فى إطار إطلاق المجموعة لحملة للتسويق للمقصد السياحى المصرى، واستعادة الزخم الذى طالما تمتعت به مصر كأحد المقاصد الرئيسية للسائح الأوروبى.
  وأشار مولينا إلى ما تتمتع به مصر من مميزات كمقصد سياحى عالمى، مؤكداً عزمهم على دعم مصر والاستثمار فيها خلال الفترة المقبلة كمقصد سياحى رئيسى بالنسبة لهم، معبراً عن تطلعه لاستمرار التعاون مع السفارة لدعم السياحة المصرية، ومساندته للجهود الحثيثة التى يبذلها وزير السياحة فى الترويج للسياحة المصرية.
وأكد حجازى اهتمام مصر بجذب المزيد من السائحين الألمان إلى مصر حيث تناول الجهود المبذولة لتوفير الأمن فى جميع ربوع مصر لتأمين السياحة الوافدة والمرافق السياحية، معرباً عن التطلع إلى سرعة عودة معدلات السياحة المصرية إلى سابق عهدها.
كما اقترح حجازى قيام المدير التنفيذى للمجموعة الألمانية بالتنسيق مع شركائه فى قطاع السياحة الألمانى للتواصل والقيام بمساعى مع الخارجية الألمانية بالتوازى مع مساعى السفارة من أجل رفع تحذيرات السفر.. دعا سفير مصر فى بولندا رضا بيبرس البولنديين إلى زيارة مصر خاصة أن هناك أماكن جديدة على خريطة مصر تستحق الزيارة.
وأكد السفير بيبرس- فى حوار مع جريدة «انتريا بى ال بى ال» p l Interia - أن مصر مكان آمن للسياح البولنديين، واتجاه مصر نحو الاستقرار بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بأغلبية ساحقة، وأن الرئيس الجديد يضع تنشيط قطاع السياحة على رأس أولويات حكومته، ومن ذلك الاهتمام بتغيير الصور النمطية عن السياحة المصرية.
وأشار إلى أن مصر تهتم الآن بإبراز التنوع الكبير فى الأنشطة السياحية خاصة الرياضات المائية ومن أمثلتها بطولة العالم للتزحلق على الأمواج التى عُقدت خلال الفترة من 30 مايو وحتى 6 يونيو بمدينة الغردقة.