صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجمهوريون: أوباما «معاند».. ويدعون لتحرك سريع فى العراق

17 يونيو 2014



كتبت - مى فهيم - وسام النحراوى

توقعت تقارير إخبارية غربية عقد «محادثات مباشرة» فى القريب العاجل بين واشنطن وطهران، للاتفاق على كيفية التعاون بينهما لدعم العراق فى خطوة «نادرة» للتعاون بين دولتين تشهد العلاقات بينهما توترا.


ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن المباحثات الأمريكية- الإيرانية قد تعقد على هامش المفاوضات التى تنطلق فى فيينا بشأن الملف النووى الإيرانى.


يأتى ذلك بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما استعراضه للخيارات العسكرية «باستثناء إرسال قوات برية» للعراق، فيما اعلن البنتاجون أن سفينة النقل البرمائية «ميسا فيردى» دخلت الخليج وعلى متنها 550 من مشاة البحرية لدعم أى تحرك أمريكى محتمل.. بينما أعربت إيران عن استعدادها لتوفير «مساعدة عسكرية» من أجل التصدى لهجوم من مسلحى العشائر وعناصر «الدولة الإسلامية فى العراق والشام»، دون أن تستبعد التعاون مع أمريكا.. من جهتها، فجرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية مفاجأة بنشرها مقالة للجندى الأمريكى برادلى مانينيج، مسرب وثائق «ويكيليكس»، يهاجم فيها بشراسة الولايات المتحدة الأمريكية متهما إياها بالكذب بشأن العراق.


من جانبه، انتقد السيناتور الجمهوري، ليندسى جراهام إدارة الرئيس باراك أوباما، الذى وصفها بـ«المعاندة والمنفصلة عن الواقع»، داعيا إلى تدخل أمريكى سريع، على الصعيدين العسكرى والسياسي، للتعامل مع الوضع المتدهور، الذى يهدد بشكل مباشر الولايات المتحدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss