الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمن القاهرة ينجح فى إعادة سمسار خطفه شخصان لخلافات حول عقار




كتبت: الشيماء طلعت
القليوبية- حنان عليوة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، فى إعادة سمسار تم اختطافه واحتجازه على يد شخصين لخلافات بينهم حول أحد العقارات بالسيدة زينب، وتم القبض على المتهمين.
كان المقدم محمد شرقاوى رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب قد تلقى بلاغاً من «مكرم.م.ف» 70 سنة بالمعاش، بقيام مجهولين باختطاف نجله «جورج» 40 سنة سمسار، لدى تواجده أمام محكمة زينهم دائرة القسم.

 

فى وقت لاحق، ورد للقسم إشارة من مستشفى قصر العينى تفيد استقباله المتغيب مصابا بجرح بالرأس وسحجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم.
بمناقشته اتهم كلا من «أنور.أ.ر» 59 سنة بالمعاش، و»سعد.ع.ع» 40 سنة عامل، باختطافه واحتجازه داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المطرية والتعدى عليه بالضرب محدثين ما به من إصابات لسابقة وجود خلافات بينهم على حيازة العقار سكن المتهم الأول ثم قاما بإطلاق سراحه وتوجه من تلقاء نفسه إلى المستشفى للعلاج.
بإخطار اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة بالواقعة أمر بسرعة تكثيف التحريات لضبط المتهمين الهاربين، وبإجراء التحريات بمعرفة ضباط مباحث القسم تبين صحة الواقعة، وعقب استصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبط الأول.
وبمواجهته أمام اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى والذى تصادف ضبطه منذ 3 أيام بمعرفة ضباط قسم شرطة المقطم لحيازته مواد مخدرة بقصد التعاطى، وتم حبسه احتياطيا على ذمة تلك القضية والمقيدة برقم 6343 /2014 جنح المقطم.
ألقت مباحث القليوبية بالتعاون مع الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق القبض على طالب قام بتسريب امتحان مادة الإحصاء للصف الثالث الثانوى لمساعدة شقيقه.
وردت معلومات سرية للعميد جلاب لبيب مأمور مركز شرطة قليوب بمعرفة الرائد/ محمد احمد القاضى.. الضابط بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق.. متضمناً وجود حساب على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك تحت مسمى ENGMIDOFALTA يحتوى على تسريب لامتحانات الثانوية العامة فى مادة الاحصاء.
تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير الأمن، وباجراء التحريات أسفرت أن مرتكب الواقعة استخدم جهاز حاسب الى مرتبط بجهاز ADSL متصل بخط التليفون المنزلى رقم 0246126758.. والمسجل بالشركة المصرية للاتصالات باسم إسماعيل ف.م 43 سنة مدرس لغة عربية ومقيم 15 شارع ناصر – ميت نما، عقب تقنين الاجراءات وبتفتيش منزل المذكور.. عثر على جهاز راوتر.. وبمناقشته قرر أنه يقوم بتوصيل خدمة الانترنت لعدد 10 مشتركين بالقرية مقابل مبالغ مالية.. وبفحص جهاز الحاسب الآلى خاصته لم يعثر على ثمة دلائل تشير لاستخدامه فى ارتكاب الواقعة.
بتتبع وصلات النت المشتركة على نفس الخط تم التوصل لمرتكب الواقعة ويدعى محمد.ع.م 20 سنة طالب بالمعهد التكنولوجى العالى بالعاشر من رمضان قسم هندسة ومقيم ميت نما – دائرة المركز.. وعثر على الحساب الذى قام بنشر تسريبات الامتحانات.
بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكاب الواقعه لمساعدة شقيقه هشام إبراهيم الطالب بالصف الثالث الثانوى. تم التحفظ على الأجهزة الخاصة بالمتهم المذكور، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2630 إدارى مركز شرطة قليوب لسنة 2014 من وتولت النيابة التحقيق.