الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب يشكل لجنة للتحقيق فى الإهمال بأقسام مستشفى قصر العينى




قام أمس كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة لعدد من الميادين بالقاهرة لمتابعة عملية إزالة الإشغالات والانضباط الأمنى بالشوارع.


من ناحية آخرى أمر محلب بتشكيل لجنة للتحقيق الفورى فى الإهمال الجسيم للأقسام المختلفة بمستشفى قصر العينى، وعدم الاعتناء بالمرضى والتقصير فى أداء الخدمة الصحية اللازمة لهم، وأكد رئيس مجلس الوزراء أن مواجهة تلك السلبيات ستكون على رأس المهام التى سيكلف بها وزير التعليم العالى الجديد باعتباره المسئول عن تلك المستشفيات الجامعية.


وخلال زيارته إلى معهد ناصر، شدد رئيس الوزراء على أنه لن يسمح مستقبلاً بأى تهاون أو تقصير فى صحة المواطنين بأى مستشفى حكومى أو جامعى أو خاص وأن أى مقصر فى هذا المجال ستتم محاسبته، وأوضح رئيس الوزراء أن الأيام القادمة ستشهد متابعة مستمرة لأداء جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، والتفاعل مع أى شكوى ترد حول أى قصور فى هذا القطاع الحيوى المتعلق بصحة المصريين وحياتهم.


وزار المهندس إبراهيم محلب يرافقه وزير الصحة، كل من معهد ناصر ومستشفى قصر العينى القديم حيث تفقد جميع أقسام المعهد والمستشفى وخاصة أقسام الطوارئ، وذلك للتأكد من تنفيذ توجيهاته فيما يتعلق باستقبال جميع حالات الطوراىء والحالات الخطرة بالمستشفيات العامة والخاصة.


تأتى هذه الزيارة، ضمن سلسلة الزيارات التى يقوم بها رئيس الوزراء إلى المستشفيات للاطمئنان على تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والأجهزة، وكذا حث الأطباء والعاملين فى المستشفيات على إيلاء المرضى جميع أوجه الرعاية والاهتمام بما يساعد على علاجهم وتخفيف آلامهم.