الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير إسرائيلى يدعو لاعتقال الفلسطينيين المفرج عنهم فى صفقة «شاليط»




كتب- محمد عثمان- وكالات الأنباء


أجرى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو اتصالا هاتفيا أمس بعائلات الشبان الثلاثة المخطوفين مؤكدا للعائلات أن حكومته تبذل قصارى جهدها عملياتيا واستخباريا للعثور على أبنائها.


وكان الوزير نفتالى بينيت العضو فى المجلس الوزارى المصغر للشئون الأمنية والسياسية قد كشف عن أن هناك عدة أطراف خيوط فى التحقيق الجارى فى ملابسات اختطاف الشبان الثلاثة موضحا أن قوات الأمن لن تبقى حجرا على حجر فى يهودا والسامرة بهدف العثور عليهم.


من جانبه دعا رئيس لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست زئيف الكين من الليكود إلى إعادة اعتقال جميع من وصفهم «بالمخربين» الذين أفرجت إسرائيل عنهم ضمن صفقة شاليط.


وقال الكين إنه: «يجب علينا اتخاذ أى خطوة ممكنة توضح لقادة حماس أن من يقدم على اختطاف أطفال لا يتمتع بأى حصانة».
فى سياق متصل أكدت الولايات المتحدة أن موقفها من حركة حماس لم يتغير إذ أنها تعتبرها منظمة إرهابية ولكنها امتنعت عن توجيه أصبع الاتهام إلى حماس فيما يتعلق باختطاف الشبان الثلاثة.


فى سياق متصل ستتحمل حكومة التوافق الوطنى نحو 600 مليون دولار لسداد رواتب ومستحقات موظفى حماس وأهالى الشهداء الذين سقطوا بعد عام 2007 خاصة أن إيرادات قطاع غزة تغطى فقط 34٪ من المصروفات.


ويمثل مبلغ 600 مليون دولار فاتورة رواتب موظفى حماس خلال الشهور السبعة القادمة من العام الجارى «يونيو وحتى ديسمبر» إضافة إلى رواتب الأسر الشهداء والأسرى الذين كانوا يتقاضون رواتب شهرية من حكومة إسماعيل هنية.