الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انجلترا تتحدى الأوروجواى فى مواجهة نارية بالمجموعة الرابعة




يحتضن ملعب ارينا كورنثيانز فى بلاد السامبا مواجهة نارية بين منتخبى انجلترا والأوروجواى ضمن لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة.
كلا المنتخبين تجرع مرارة الهزيمة فى الجولة الماضية فانجلترا سقطت أمام ايطاليا بهدفين لهدف بينما كانت المفاجأة هى خسارة اوروجواى أمام كوستاريكا بثلاثية.
انجلترا بقيادة مدربها المخضرم روى هودجسون لا بديل امامها سوى الفوز خاصة وأنها تعد أحد الاسماء الكبيرة فى عالم الساحرة المستديرة وخروجها من الدور الاول سيشكل صدمة لكل عشاقها.
ووفقا لوسائل اعلام انجليزية فان هودجسون قد يقوم باجراء بعض التعديلات على تشكيلته فى مباراة اليوم لكنه على الاغلب سيلعب بخطة هجومية كما خاض لقاء ايطاليا.
ويعول هودجسون كثيرا على المخضرم ستيفين جيرارد لصناعة اللعب فى وسط الميدان بالاضاة لانطلاقات رحيم ستارلينج ودانيل ستورديج اما بالنسبة للجولدن بوى واين رونى  فانه خضع مؤخرا لتدريبات مختلفة عن بقية زملائه فى المنتخب الانجليزي.
رونى تدرب بشكل أكثر على التسديد من داخل منطقة الجزاء، ومن زوايا مختلفة، وهو تمرين لم يخضع له أى لاعب غيره، وحسب صحيفة الميرور فإن هذا التدريب خاص بلاعب مركز الهجوم.
هذه التدريبات تشير إلى احتمال تغيير فى المراكز بين دانييل ستوريدج وواين رونى بحيث يلعب الأخير كرأس حربة فى حين يلعب مهاجم ليفربول على الجناح الأيسر فى لقاء اليوم.
على الجانب المقابل فان منتخب الأورجواى يسعى هو الاخر خلف نقاط المباراة الثلاث لتعويض السقوط فى الجولة الأولى.
وكما الحال فى انجلترا فان اوسكار تاباريز المدير الفنى للاوروجواى سيقوم باجراء تعديلات على فريقه الذى سيشهد عودة النجم الكبير لويس سواريز بعد شفائه من جراحة الركبة.
 ويعد سواريز الهداف التاريخى لمنتخب بلاده بتسجيله 39 هدفاً ، ليتخطى زميله الآخر دييجو فورلان، وفاز الموسم الماضى بجائزة الحذاء الذهبى فى أوروبا مناصفة مع البرتغالى كريستيانو رونالدو بتسجيلهما 31 هدفاً.
ومن المتوقع ان يدفع تاباريز بالمدافع خورخى فوسيلى بدلاً من ماكسيميليانو بيريرا، الذى طرد فى أواخر مباراة أوروجواى أمام كوستاريكا . وينتظر أن يستغل المدرب خبرة جاستون راميريز فى الملاعب الإنجليزية حيث يحترف فى ساوثامبتون، للدفع به فى نصف الملعب بدلاً من كريستيان ستوانى.