الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ساحل العاج تدافع عن سمعة إفريقيا أمام كولومبيا.. واليابان تواجه اليونان فى لقاء الجريحين




تنطلق الليلة مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالمونديال البرازيلى بلقاءى ساحل العاج مع كولومبيا واليابان مع اليونان.
على ملعب الأسطورة مانى جارينشيا يواجه المنتخب الايفوارى افضل ممثلى القارة السمراء منتخب كولومبيا الحصان الاسود للبطولة حتى الآن فى لقاء من المتوقع ان يحفل بالإثارة.
المنتخبان يتقاسمان صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بعد فوز الافيال الصعب على اليابان بهدفين لهدف واكتساح كولومبيا لليونان بثلاثية نظيفة.
وسيسعى كلا الفريقين فى مواجهة الليلة لتحقيق الفوز الذى سيضمن رسميا لصاحبه التأهل المباشر إلى الدور التالى.
منتخب الأفيال العاجية هو الأفضل من بين المنتخبات الافريقية الخمسة المشاركة فى البطولة لاسيما بعد الاداء الباهت وغير المتوقع لغانا والكاميرون ونيجيريا.
ويعول صبرى لاموشيه المدير الفنى للأفيال على خبرات ومهارات لاعبيه الذين يتميزون بالسرعة العالية امثال يايا توريه وجيرفينيو وسالمون كالو بالاضافة لخبرات ديديه دروجبا.
على الجانب المقابل فإن منتخب كولومبيا يعد مفاجأة المونديال حتى الآن بفوزه الساحق على اليونان القوية فى الجولة الاولى.
ولن تكون كولومبيا صيدا سهلا للافيال العاجية حيث ان ابناء امريكا الجنوبية لديهم مخزون كبير من المهارات تمكنهم من ازعاج اى منافس.
ويضم المنتخب الكولومبى توليفة جيدة من اللاعبين الذين لديهم طموح كبير فى تحقيق شىء لبلادهم امثال سانشيز مورينو وادريان راموس وجيمس رودريجيز.
وسيفتقد المنتخب الكولومبى لجهود أبرز مهاجميه كارلوس باكا لاعب اشبيلية الاسبانى الذى يعانى من شد عضلى فى الساق اليمنى ويحتاج إلى علاج لفترة تتراوح بين خمسة إلى سبعة أيام ما يعنى غيابه أمام كوت ديفوار.
وأصيب باكا خلال تدريب الأحد الماضى الذى خاضه لاعبو المنتخب اللاتينى الذين لم يشاركوا فى مواجهة اليونان، الأولى فى المجموعة الثالثة للمونديال، حيث شعر بألم فى نهايته وغادر الملعب برفقة طبيب الفريق.
وفى لقاء آخر بنفس المجموعة يلتقى الكومبيوتر اليابانى مع احفاد الاغريق اليونان فى مواجهة الجريحين على ملعب ارينا داس دوناس.
كلا المنتخبين خسر مواجهته الاولى وهو ما يزيد من صعوبة اللقاء على الفريقين لان اى هفوة قد يكون ثمنها الخروج المبكر من البطولة.
اليابان بقيادة الثنائى الذهبى هوندا وكاجاوا تسعى للتعويض بعد خسارتها المفاجئة فى الجولة الاولى امام الافيال لكن الرهان الاساى للساموراى اليابانى لن يكون على النجوم بل على سلاح اللياقة البدنية العالية التى يتمتع بها الفريق.
أما احفاد الاغريق فسيكون سلاحهم الابرز هو الجماعية التى تميز منتخبهم لاسيما فى ظل وجود اسماء مخضرمة داخل الفريق من عينة جورجوس كاراجونيس وجورجوس ساماراس.