الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف الجزائرية تنقلب على مدرب الخضر




هاجمت الصحف الجزائرية بشدة أداء المنتخب الجزائرى وتكتيك المدرب البوسنى وحيد خليلوزيتش الذى اعتمد فيه، بشكل مبالغ، على طريقة دفاعية طيلة المباراة مما أعاق حسن أداء لاعبيه على حد تعبيرها.
 تحت عنوان «وحيد كذب علينا» اعتبرت صحيفة «كومبيتسيون» المتخصصة والناطقة بالفرنسية أن ما حدث للمنتخب الجزائرى يمثل «خيبة أمل مشيرة إلى أن المنتخب الوطنى سقط أمام بلجيكا وتلقى هزيمة منطقية 2-1.
واضافت: «هزيمة من الصعب تجرعها، وتقبلها خصوصًا فى ظل الظروف التى كانت مواتية للمنتخب الوطني، ورغم أن عوامل عديدة لعبت فى صالح الخضر إلا أن المدرب البوسنى أراد شيئا آخر، وفضل إهداء الفوز للشياطين الحمر».
وتابعت: «لقد أخلف وعده الذى قطعه أمام الجزائريين عشية المباراة. فقد أوهم الجزائريين بأن أشباله سيحاربون حتى لو مقابل ذلك الموت فوق أرضية الميدان».
من جهتها وتحت عنوان: «وتتأجل الفرحة» كتبت صحيفة «الشروق» تقول: «أخفق المنتخب الوطنى فى أول مباراة له فى نهائيات كأس العالم بالبرازيل أمام المنتخب البلجيكى المرشح الأول فى المجموعة الثامنة، ولم يتمكن المنتخب الوطنى من الحفاظ على تقدمه فى الشوط الأول وانهار فى ربع الساعة الأخير من الشوط الثانى».
 وأضافت أن « مبولحى أنقذ الخضر من الكارثة وخليلوزيتش خيّب الجزائريين».
أما صحيفة «النهار» فكتبت تحت عنوان «والفنا (ألفنا) الخسارة» تقول: «فشل المنتخب الوطنى الجزائرى فى تحقيق نتيجة إيجابية فى افتتاح مبارياته ضمن نهائيات كأس العالم الجارية بالبرازيل، فى مباراة كان بإمكان المنتخب الوطنى الخروج منها على الأقل بنقطة التعادل بالنظر إلى الوجه الذى ظهر به خاصة خلال المرحلة الأولى، قبل أن ينهار بشكل مفاجئ خلال المرحلة الثانية».
واضافت: «المنتخب الوطنى دفع غاليا ثمن الأخطاء الدفاعية التى يبقى المدرب مطالبا بمعالجتها خلال الأيام القليلة المقبلة بغية التدارك خلال المواجهتين المقبلتين أمام روسيا وكوريا الجنوبية».
من جهتها قالت صحيفة «الخبر»: إن «المنتخب الجزائرى مثلما كان متوقعا دخل المباراة بحذر شديد، من خلال انتهاج خطة دفاعية بحتة، وصل الحد إلى الدفاع عن المنطقة بعشرة لاعبين، مع عودة المهاجم الصريح سودانى».
وذكر تقرير إخبارى أن المدرب البوسنى للمنتخب الجزائرى وحيد خليلوزيتش معرض لعقوبة قاسية من الاتحاد الدولى لكرة القدم بسبب مواصلته انتقاد التحكيم ورفضه حضور قائد المنتخب، مجيد بوقرة، المؤتمر الصحفى الذى عقد بقاعة المؤتمرات بملعب «مينيراو» بمدينة بيلو هوريزونتي، عقب لقاء بلجيكا فى الجولة الأولى من الدور الأول لنهائيات كأس العالم الجارية بالبرازيل.