الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيفا يمنع الإسماعيلى من سداد مستحقات لاعبيه




أرسل مسئولو النادى الإسماعيلى اخطارا رسميا لكافة الأطراف التى تطالب بمستحقاتها الماليه منه بما فى ذلك لاعبيه والاجهزة الفنية، وجاء فى الاخطار ان ألاولوية ستكون لسداد الغرامات المطلوبة من الفيفا، وعلى رأسها مستحقات نادى اليرموك الاردنى من صفقة بيع الحارس عامر شفيع ووكيل أعمال اللاعب النيجيرى جون اويرى ونادى دريمز الغاني، حيث يتبقى 20 الف دولار بعد سداد مبلغ 60 الف دولار لنادى اليرموك يوم الخميس الماضى على ان يلتزم الإسماعيلى بسدادها قبل مرور شهر على القسط الاول  وايضا سيتم إرسال مبلغ 80 الف دولار لوكيل  اعمال النيجيرى جون اويري  خلال ساعات وايضا سداد مبلغ 160 الف دولار لصالح نادى دريمز الغانى عن باقى صفقة شراء المهاجم جون اويري.
كان بعض اللاعبين بالفريق الاول عبروا عن غضبهم بعدم صرف مستحقاتهم وبدأوا ينشرون أخباراً عن عروض من اندية اخرى للرحيل عن قلعة الدراويش للضغط على ادارة النادى للحصول على اى مستحقات يمكن الحصول عليها.
 كما ارسلت اداره النادى الإسماعيلى الاستغناء الخاص بالمدافع صالح موسى لنادى الزمالك على ان  ينضم إلى تدريبات الفريق الأبيض بعد انتهاء مباريات كاس مصر بناء على الاتفاق المسبق بتأجيل  ضم اللاعب إلى ما بعد  نهاية  مباريات كأس مصر والتى  يخوض  فيها الاسماعيلى  مباراة فى مواجهة نادى الداخلية السبت المقبل.  
وحصل كريم مسعد على الاستغناء الخاص به من الإسماعيلى مقابل تنازله عن مستحقاته الماليه للانتقال إلى وادى دجلة بعد ان  سدد دجلة 300 الف جنيه  لخزينة الإسماعيلى للحصول على الاستغناء الخاص  باللاعب وبذلك ينتقل إلى وادى دجلة كلا من كريم مسعد وسامح عبد الفضيل وعبد الحميد سامى وفى الطريق محمد حمص.
على جانب اخر من المنتظر أن يقوم الجهاز الفنى للفريق الأول بإعداد تقرير للاعبين الذين سيتم الإستغناء عنهم وسيتم إخطارهم به اوائل أيام شهر رمضان بناء على نص لوائح اتحاد الكرة  بضرورة إخطار الأندية للاعبين الذين يتم الإستغناء عنهم بعد 14 يوماً من الأسبوع الأخير من مسابقة الدورى.. وبناء عليه طلب الجهاز الفنى بقيادة البرازيلى ريكاردو من إدارة النادى سرعة تدعيم الفريق بعدد من المراكز خلال المرحلة المقبلة شرط الا يقل عن 7 لاعبين لتدعيم مراكز قلب الدفاع وحراسة المرمى ومركز المهاجم الصريح والجانب الأيمن والأيسر .
من ناحية اخرى دخل البرازيلى ريكاردو فى مفاوضات سرية مع احد الاندية الخليجية للانتقال لها الموسم المقبل بعرض مالى يصل إلى 30 الف دولار شهريا كراتب للمدير الفنى بالاضافة لعدد من الامتيازات المالية، خاصة وان ريكاردو لم يجدد عقده مع الإسماعيلى حتى الآن.