الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رغم الهزيمة.. مدرب غانا متفائل قبل مواجهة ألمانيا والبرتغال




قال كويسى ابياه مدرب غانا إن الافتقار للتركيز تسبب فى تلقى فريقه هدفا مبكرا وآخر قرب النهاية فى الخسارة 1-2 أمام الولايات المتحدة فى المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم لكنه يثق فى القدرة على التعويض فى المباراتين التاليتين.
وسجلت الولايات المتحدة اسرع هدف فى كأس العالم حتى الان وخامس اسرع هدف فى تاريخ البطولة عندما هز القائد كلينت ديمسى الشباك بعد 29 ثانية.
وكافحت غانا حتى ادرك لها اندريه ايو التعادل على نحو مستحق فى الدقيقة 82 لكن البديل جون بروكس ارتقى عاليا ليضع الكرة برأسه فى المرمى بعد ركلة ركنية مع تبقى اربع دقائق فقط على النهاية. وقال أبياه «كانت مباراة قوية جدا. اللعب فى هذا المستوى يعنى أن أى خطأ صغير قد يكلفك الكثير. صنعنا فرصا كافية لكننا لم نستغلها بينما استغلت الولايات المتحدة فرصها.»
وأضاف «قبل المباراة قلت إن المنتخب الامريكى فريق جيد بالنظر لفوزه بمبارياته الثلاث أو الاربع الاخيرة. كنت أعلم أنها لن تكون مباراة سهلة. لم اندهش من الطريقة التى لعبوا بها.»
واستحوذت غانا على الكرة بشكل أكبر وأطلقت 21 تسديدة على المرمى مقابل ثمانى تسديدات للمنتخب الامريكى ولم تكن محظوظة فى عدم الخروج بنقطة من اللقاء.
وكانت هذه ثالث مرة يتقابل فيها الفريقان فى كأس العالم وثالث مباراة بينهما تنتهى بنتيجة 2-1 رغم أنه على عكس 2006 و2010 كانت الولايات المتحدة هى الفائزة هذه المرة.
ومع ذلك لا يزال ابياه متفائلا بشأن فرص غانا فى التأهل رغم أن مباراتها التالية ستكون ضد ألمانيا التى سحقت البرتغال 4- صفر فى المباراة الأخرى بالمجموعة السابعة.
وقال ابياه «فى المباراة الأولى حاولنا اللعب على الفوز أو التعادل وللأسف خسرنا المباراة لكن هناك مباراتين متبقيتين. أعتقد أننا لعبنا جيدا جدا واتيحت لنا العديد من الفرص لكننا لم نستغل الفرص.» وأضاف «هناك مباراتان قادمتان. المباراتان القادمتان سنؤدى فيهما جيدا».