الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كرواتيا تواجه طوفان الإسبان.. وإيطاليا تسعى لسحق أيرلندا





تختتم الليلة مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الامم الاوروبية «يورو 2012» بلقاءى اسبانيا مع كرواتيا وايطاليا مع ايرلندا.. اللقاءان يقامان فى التاسعة الا الربع مساء بتوقيت القاهرة.
 
من جانبها حرصت «روزاليوسف» على التوجه لاحد الخبراء الكرويين لتحليل لقاءى اليوم ورصد فرص فرق المجموعة حيث توجهنا الى الخبير الكبير محمود بكر الذى توقع ان يحسم منتخبا اسبانيا وايطاليا بطاقتى الترشح للدور التالى.
 

 
إسبانيا وكرواتيا
 
يسعى المنتخب الاسبانى لحسم التأهل لدور الثمانية عندما يلتقى مع نظيره الكرواتى فى مباراة من المتوقع ان تحفل بالاثارة خاصة ان طرفيها يمتلكان نفس رصيد النقاط حيث يتقاسمان الصدارة برصيد 4 نقاط مع افضلية نسبية للاسبان بفضل فارق الاهداف.
 
اسبانيا تلعب على فرصتين الاولى هى تحقيق الفوز والثانية هى التعادل بأى نتيجة فى الحالتين تضمن الصعود للدور التالى اما كرواتيا فلديها هى الاخرى نفس الفرصتين بل ربما يصعد الفريقان معا الى الدور التالى حتى لو خسر احدهما فى حالة خسارة او تعادل ايطاليا مع ايرلندا.
 
ولذلك فحظوظ الاسبان والكروات كبيرة وهو ما يعزز فكرة نظرية المؤامرة التى يروج لها الاعلام الاوروبى مؤخرا بانه ستكون هناك مؤامرة من كرواتيا واسبانيا حيث يلعبان على التعادل ويصعدان سويا للدور التالى.
 
واستبعد محمود بكر فكرة المؤامرة مشيرا الى أن المنتخب الاسبانى لن يغامر بسمعته الكروية وكذلك المنتخب الكرواتى مؤكدا ان المباراة ستكون نزيهة بين الفريقين وسيلعب كل منهما للفوز.
 
ورجح بكر كفة المنتخب الاسبانى فى الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث خاصة أن الماتادور يمتلك كل عوامل النجاح فى كرة القدم فالفريق يعج بالنجوم الكبار اصحاب الاسماء اللامعة امثال تشافى هيرنانديز واندريس انيستا وفرناندو توريس وتشافى الونسو وجيرارد بيكيه والحارس الكبير ايكر كاسياس علاوة على الجماعية والانسجام بين كل اللاعبين.
 
من جانبه قال فيسنتى ديل بوسكى مدرب اسبانيا إنه لا ينوى اللعب من أجل التعادل مع كرواتيا بل سيلعب للفوز فقط مستبعدا تماما ما يتم الترويج له بأن هناك صفقة فى الخفاء بين بلاده والكروات.
 
ويروج الاعلام الايطالى مؤخرا للمؤامرة حيث إنه حتى فى حالة فوز إيطاليا على ايرلندا التى ودعت البطولة بالفعل فإن الفريق الإيطالى سيخرج من البطولة إذا انتهت المباراة الأخرى بالتعادل بهدفين لكل فريق.
 
واشتكت إيطاليا حين خرجت من بطولة اوروبا 2004 فى ظروف مشابهة بعد تعادل السويد مع الدنمارك 2-2 ليتأهل الفريقان الاسكندنافيان لدور الثمانية عن هذه المجموعة وتخرج إيطاليا.
 
 وقال ديل بوسكى فى مؤتمر صحفى: نحن رياضيون.. ونحن والكروات سنلعب من أجل الفوز..لن تكون هناك مؤامرة.
 

 
ايطاليا وأيرلندا
 
يخوض المنتخب الايطالى مباراة مصيرية امام ايرلندا وقلبه وعقله معلق بنتيجة المباراة الاخرى بين الاسبان والكروات نظرا لظروف المجموعة المعقدة.
 
ايطاليا تمتلك فى رصيدها نقطتين من تعادلين مع اسبانيا وكرواتيا ولا بديل امامها سوى الفوز فقط لتحافظ على امالها فى الصعود للدور التالى.
 
ويرى بكر ان فرصة ايطاليا كبيرة فى الفوز على ايرلندا خاصة وان الاخيرة فريق ضعيف لم يقدم اى شىء فى البطولة وانهزم فى مباراتيه السابقتين مشيرا الى أن المنتخب الايطالى سيتخلى عن حذره الدفاعى المعهود وسيهاجم بشراسة بحثا عن الفوز وتحقيق فارق مطمئن من الاهداف.
 
من جانبه حذر الحارس الايطالى جانوليجى بوفون من لعبة قذرة قد يتبعها المنتخب الاسبانى والكرواتى من اجل التأهل معاً إلى الدور ربع النهائي.
 
وقال بوفون: إسبانيا مرشحة للقب اليورو وهى بطلة العالم وأوروبا، ولو حدث وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 سيكون ذلك عكس اللعب النظيف والروح الرياضية، وستصبح إسبانيا سخرية للجميع فى حال سمحت بحدوث مثل هذا.
 
وأكد بوفون أن منتخب بلاده يقدم مستوى جيدًا فى منافسات يورو 2012، لكنه بحاجة لمزيد من الضغط الهجومى لتسجيل الأهداف، محذرا إسبانيا وكرواتيا من اللعب ضد الآزورى.