الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عادل لبيب: حركة محافظين محدودة خلال أيام




قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إنه سيتم إعلان حركة محافظين محدودة خلال أيام، مشيرًا إلى إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات خلال الفترة المقبلة ليزداد عدد الأقاليم إلى 11 بدلا من 7، موضحا أن الرئيس السيسى وجه بالانتهاء من الترسيم سريعا.
وأكد الوزير، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح أمس، بمقر الوزارة بالدقى، أن برنامج الرئيس سيتم تنفيذه الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أنه يعتمد على عدة محاور من بينها المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تستوعب كثافة عالية من العمالة وتنمية سيناء والوادى الجديد وحلايب وشلاتين ومنطقة شمال وجنوب الصعيد بالمشروعات الزراعية والصناعية.وأشار لبيب إلى تدفق الاستثمارات إلى المحافظات خلال المرحلة المقبلة، وإعادة تطوير وتشغيل المصانع والمشروعات المتوقفة فى مجالات التعدين والثروة المعدنية، موضحا أن المشروع القومى لتشغيل الشباب تبناه الرئيس السيسى وسيعلن عنه قريبا.
وأكد أن قرار التحفظ على الشركات المملوكة لقيادات الإخوان لن يؤثر على الاستثمار العربى والأجنبى فى مصر.وأضاف أنه سيتم إلغاء دعم الطاقة عن المصانع والشركات، نظرًا لأنها لا تكفى لإدارة محطات الكهرباء الموجودة، مؤكدًا أنه سيتم دعم الطاقة بشرائح معينة وتحويل عملية الإنارة والإعلانات للعمل بالطاقة الشمسية. وطالب لبيب بتطبيق كروت الشحن على استهلاك الكهرباء، لافتًا إلى دراسة النظام الألمانى فى الطاقة على ترعة الإسماعيلية التى تعد أحدى الطرق البديلة لتوليد الطاقة.
وأكد أنه سيتم تعيين نواب ومساعدين للوزراء والمحافظين من الشباب بشروط، من بينها الحصول على درجة علمية عالية، وأن يكون من أبناء المنطقة ويتمتع بشخصية لها القدرة على الإدارة. ولفت إلى عودة الأمن والسيولة المرورية فى شوارع القاهرة الكبرى وبعض المحافظات، مشيرًا إلى إزالة حالات كثيرة من التعديات على أملاك الدولة، كما أن الحكومة تدرس إنشاء حارة مرورية للدراجات بشوارع العاصمة وعواصم المحافظات. كما أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، عن إطلاق حملة لإعادة رونق مصر بالمحافظات، وذلك من خلال إجراء جولات مستمرة فى المحافظات، لدفع العمل والتنمية بها، خاصة محافظات الصعيد، ومتابعة تنفيذ الخطة العاجلة، مضيفا أن الهدف من الحملة هو تحفيز العمل داخل المحافظات، ومتابعة خطط التنمية وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للمحافظين.