الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مسيرة لسائقى التاكسى الأبيض بالسيارات من «الوزراء» الى الاتحادية للمطالبة بحل مشاكلهم




قرر أعضاء رابطة سائقى التاكسى الابيض تنظيم مسيرة بسياراتهم من امام مجلس الوزراء الى قصر الاتحادية يوم 25 يونيو احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبهم.
وقال عدد من السائقين خلال مؤتمر امس لاعضاء رابطة سائقى التاكسى الابيض فى مقر اتحاد العمال إن السائقين يمهلون الحكومة أسبوعا حتى يوم 25  يونيو لحل مشاكلهم وبعدها سيضطرون الى عمل وقفة احتجاجية ومسيرة بسيارات التاكسى.
وطالب السائقون الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتدخل لحل أزمتهم مع وزارة المالية والبنوك والمرور خاصة انهم يمثلون حوالى 41 ألف أسرة مهددة بالتشرد وقطع ارزاقهم فى حالة عدم حل مشاكلهم  ورددوا شعارات «طهرها ياسيسى»
وقال محمود عبدالحميد المتحدث باسم رابطة سائقى التاكسى الابيض خلال المؤتمر إن مشكلة السائقين قائمة منذ 3 سنوات وانه من المفترض ان هناك جهة محايدة من وزارة العدل تم تشكيلها لحل الازمة واصدرت عدة توصيات ولكن لم يتم الاخذ باى توصية منها.
وأشار الى ان السائقين فوجئوا بان السيارات بها العديد من العيوب ومعظم مواتيرها تعطلت بعد فترة كما أن سعرها مضاعف رغم انها تصنيع محلى وليست مستوردة، بالاضافة الى ان البنوك المشاركة فى مشروع احلال التاكسى وصلت نسبة الفائدة على القروض 12% رغم انه من المفترض ان تكون 6%.
أوضح أن ادارة المرور ايضا تجبرنا على الترخيص من خلال خطاب البنك رغم ان الترخيص حق لهم بدون ان يتم اذلالهم من خلال خطاب البنك على حد قوله.
وأشار صلاح صديق الى ان السائقين سوف يقومون بتسليم مفاتيح السيارات امام رئاسة الجمهورية فى حالة عدم اتخاذ الحكومة قرارا لحل مشاكلهم مطالبا بتطهير وزارة المالية من الفساد.
وانتقد صديق تعسف الشرطة ضدهم فى تحرير محاضر ضد السائقين لعدم تمكنهم من الترخيص رغم ان هذه المشكلة سببها البنوك التى نتعامل معها.