الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صدقى لرجال المنطقة المركزية: أستعدوا لتنفيذ جميع المهام تحت مختلف الظروف




كتب - أحمد عبدالعظيم


قام الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بجولة تفقدية بقيادة المنطقة المركزية العسكرية.
بدأت الجولة بعرض فيلم تسجيلى تناول إنجازات المنطقة المركزية العسكرية وجهودها فى حماية وتأمين المجتمع ودورها الوطنى فى حماية الجبهة الداخلية للبلاد خلال الفترة الماضية.

وقام القائد العام بافتتاح عدد من المنشآت الثقافية والإدارية والرياضية بقيادة المنطقة المركزية العسكرية، حيث افتتح قاعة تاريخية تجسد تاريخ المنطقة المركزية العسكرية منذ نشأتها حتى الآن ودورها فى الحروب التى خاضتها مصر.
كما افتتح القائد العام مركزا رياضيا يضم استادا لكرة القدم وملاعب متعددة الأغراض تشتمل على صالات للجمباز والمنازلات وتنس الطاولة وملاعب للخماسى والكرة الطائرة والتنس وصالة اسكواش وحمام سباحة، وكذلك افتتح إحدى المنشآت الإدارية التى تسهم فى توفير سبل الرعاية لرجال المنطقة المركزية العسكرية.
وعقد القائد العام لقاءً مع قادة وضباط وصف وصناع وجنود المنطقة المركزية العسكرية شدد خلاله على ضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات وصيانتها، والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم للوصول إلى أعلى معدلات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ جميع المهام تحت مختلف الظروف، وطالبهم بأن يكونوا قدوة فى الانضباط والتضحية والتفانى والتمسك بالقيم والثوابت العسكرية الأصيلة.
وأشار إلى الجهود المبذولة لتطوير الخدمات المقدمة للضباط والصف والصناع العسكريين وأسرهم من رعاية صحية واجتماعية وترفيهية باعتبارهم الركيزة الأساسية التى تعتمد عليها القوات المسلحة فى بناء قوات عصرية مدربة ومحترفة قادرة على حماية الوطن، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل درع الأمة وحصنها المنيع.
من ناحية أخرى صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2014 وذلك اعتبارا من 25 يونيو الجارى حيث قامت هيئة التنظيم والإدارة بوضع الأسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الأمثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وامكانيات الأفراد.
أعلن ذلك اللواء السيد الغالى مدير ادارة التجنيد والتعبئة فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بادارة التجنيد والتعبئة للاعلان عن بدء قبول دفعة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية التى تشمل الشباب من حملة المؤهلات المختلفة مرحلة أكتوبر 2014
وقال الغالى إنه بالنسبة للمؤهلات المتوسطة فسيتم قبول مواليد اشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1994 خريجى العام الدراسى 2012   2013 ومواليد اشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1993 وما قبلها خريجى العام الدراسى 2012 . 2013 المتخلفين من سنوات سابقة مشيرا الى انه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 25 يوليو 2014على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 7 يوليو 2014 حتى 6 أغسطس 2014 .
وفيما يتعلق بالمؤهلات العليا يتم قبول المواليد من اول يناير وحتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1994على ان تضم هذه الفئة خريجى جميع الكليات (المعاهد العليا) الحاصلين على مؤهلهم الدراسى المعتمدة نتيجته خلال الفترة من اول فبراير 2014وحتى آخر يوليو 2014 كما تضم هذه الفئة خريجى كليات الطب (البشرى والاسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض ) الذين انهوا سنة الامتياز (مدة التدريب).