الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صيف حواء أجمل بالألوان والملابس القطنية




كتبت- أسماء قنديل

دخل فصل الصيف فى الأيام والشهور الأصعب من حيث درجة الحرارة.. ولكن كيف تتجاوز حواء صعوبة الجو لتمر هذه الأيام من السنة بسلام بل وتستمتع بها سواء من خلال أزياء الصيف أو التغذية اللازمة فى هذا الفصل أو تجنب ضربات الشمس وأضرار ارتفاع درجة الحرارة .. السطور التالية تساعد حواء على قضاء صيف أجمل.


أصبح بإمكان حواء أن تتألق فى كل المناسبات بارتداء البلوزات والبنطالونات القطنية والفساتين ذات الألوان المبهجة والتى تناسب السيدات عند ذهابهن للعمل أو للمصيف مع أسرهن أو للتنزه مع صديقاتهن وخصوصاً مع ارتفاع درجة حرارة الجو ،وهو ما تحرص عليه مصممة الأزياء «مروة البغدادي» فى تصميمات موديلات الملابس التى تنتظرها النساء بشغف لرغبتهن فى الاحتشام والتجديد.
قدمت «مروة البغدادي» ذوقاً جديداً وراقياً للمحجبات فى كوليكشن الملابس التى صممتها لفصل الصيف هذا العام واتسمت بألوانها المبهجة مثل: الأحمر، النبيتي، التركواز، الأخضر، الأصفر الكناري، الفوشيا، الزيتي، الكافيه، بجانب اللون الأسود والبنى لأنهما لا يبطلان، وقد اهتمت أن تكون موديلات هذا الموسم مصنوعة من خامات تساعد حواء على تحمل حرارة الجو وأن تلائم السيدة النحيفة والممتلئة القوام.
تقول البغدادي: إن موضة الملابس فى فصل الصيف هى الفساتين المشجرة والجوب والبلوزات الشيفون الطويلة والسالوبت والبلوزات التى يكتب عليها بالخط الكوفى والبنطالونات القطنية الواسعة المعروفة باسم «الصيادية» حتى تكون مريحة فى الحركة ويمكن ارتداؤها مع البلوزات القصيرة لإخفاء عيوب الجسم .
والجديد هذا العام هو إمكانية ارتداء القطعة الواحدة بأكثر من طريقة وفى كل مرة تعطى شكلا جديدا حيث تشعر السيدة بأنها ترتدى قطعة جديدة سواء كان ذلك باستخدامها على أكثر من وجه أو من خلال إضافة قطع الإكسسوار مثل الحزام أو الكوليهات، ويمكن أن ترتدى المرأة هذه الملابس فى المناسبات أو بعد الظهر.
 وأضافت أنها قامت بذلك لمراعاة الحالة الاقتصادية التى يعانى منها الكثير من الأسر المصرية ،حيث لا تتمكن الكثيرات من شراء أكثر من طقم فى الموسم الواحد.
وأشارت البغدادى إلى أنه ليس شرطًا أن تكون الملابس التى ترتديها السيدة غالية الثمن كى تكون جميلة وأنيقة، لأن الأناقة تعتمد بشكل أساسى على ذوق السيدة وقدرتها على تنسيق ملابسها واختيار الألوان التى تناسبها.
وتنصح البغدادى السيدات المصريات بعدم التقليد الأعمى للموضة الغريبة لاختلاف أجسامهن عنا، ويجب أن تقوم الفتاة أو السيدة بارتداء أكثر من موديل لتقرر شراء المناسب لها.
 وتقدم بعض النصائح للفتيات والسيدات عند شراء ملابس جديدة أبرزها:
-الابتعاد عن ارتداء الحزام لمن تعانى من تراكم الدهون فى منطقة البطن لأن هذا سيسلط الضوء على منطقة العيب أكثر.
-أن تبتعد الفتيات الممتلئات عن ارتداء الملابس المشجرة أو الواسعة لأن هذا سيزيد من امتلائهن.
-يجب أن ترتدى الفتاة القصيرة الملابس المكونة من قطعتين كى تعطيها طولا وتصنع خداعًا بصريًا للعين ، كما يفضل أن ترتدى الأحذية ذات الكعب العالي.
-يجب أن ترتدى الفتاة الطويلة الملابس ذات القطعة الواحدة أو ارتداء بلوزة طويلة حتى الركبة.
وفيما يتعلق بموضة «لفات الطرح»، قالت البغدادى إن موضة الطرح المثلثة والإسبانش تراجعت فى هذا الصيف، وتربع على عرش الموضة ارتداء «لبونيهات» والتى عادت بقوة فى هذا الموسم، ولكن يجب على صاحبة الوجه الممتلئ أن تبتعد عن البونيه ذى الارتفاع من الأمام لأنه سيزيد من حجم الوجه، أما صاحبة الوجة الطويل فسيعطيها استدارة لوجهها، وصاحبة الوجه الصغير فسيعطيها مساحة أكبر لوجهها.
وتنصح صاحبة الوجه الممتلئ بعدم اللجوء للف الطرحة سبانش، كما يجب عليهن عدم ارتداء أكثر من طرحة لأنه سيزيد من حجم الوجه، وذلك على عكس صاحبات الوجه الصغير فيمكنهن استخدام أكثر من طرحة لتكبير مساحة الوجه وجعله مستديراً.