الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العمال» يخاطب النقابات لموافاته بأسماء المرشحين لـ«النواب»




بدأ اتحاد العمال الإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال الدفع بكوادر نقابية بارزة فى المعركة الانتخابية لضمان تمثيل حقيقى للعمال فى البرلمان القادم والحفاظ على حق العمال بالشركات والمصانع.


وخاطب محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر جميع  النقابات العامة لإفادته بأسماء جميع من يرغبون فى الترشح لمجلس النواب القادم من جميع محافظات مصر مؤكدا أن الاتحاد سوف يقوم بتشكيل لجنة من مجلس إدارة الاتحاد خلال الأيام القليلة القادمة لوضع الضوابط والشروط التى سيتم على أساسها اختيار مرشحى اتحاد العمال.


ولفت وهب الله إلى أن أهم الشروط التى سيتم الاختيار من خلالها ان تنطبق على المرشح صفة العامل التى نص عليها القانون وان يكون صاحب شعبية فى المنطقة التى يقيم فيها.


وشدد أن الاتحاد سوف يقوم بتشكيل قوائم انتخابية على مستوى جميع محافظات مصر، إذ لم يدخل الاتحاد فى تحالف مع بعض الأحزاب السياسية التى بدأت تتقرب منه خلال الفترة الماضية.


وأضاف وهب الله أن الاتحاد لن يدخل فى تكتلات انتخابية مع أحزاب أو قوى سياسية لا تتوافق مع أهدافه وسياساته خاصة فيما يتعلق بتحقيق العدالة الاجتماعية.


فى سياق آخر تعقد الاتحادات العمالية العربية مؤتمرًا غدًا السبت فى القاهرة لدراسة عدد من الإجراءات التى تستهدف العمال ومنه تنقل العمالة بين الدول العربية، وكذلك بحث المشاكل التى تواجههم.


ووجه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الدعوة لرؤساء الاتحادات العمالية بالدول العربية للمشاركة فى مائدة الحوار حول القضايا والأحداث التى تشهدها الساحة العربية وأثرها على العمال وقضايا التنمية الشاملة.


أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام أن المؤتمر الذى سيعقد غدًا وسيشارك فيه رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب ورؤساء الاتحادات العمالية بالدول العربية من بينها الكويت والبحرين.