الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال البترول يطالبون بسد الفجوة فى الأجور بين شركات القطاع العام والاستثمارى




طالب محمد سعفان، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، بضرورة معالجة الفجوة فى اللوائح بين العاملين فى القطاع العام والعاملين فى القطاع الاستثمارى، فيما يتعلق بالأجور، وإعلاء دور المفاوضة الجماعية فيما يتعلق بالمشكلات فى القطاع، حتى لا يلجأ العمال للاحتجاجات بجميع أشكالها للحصول على حقوقهم.


وأكد فى تصريحات صحفية له ضرورة أن يكون للعمال دور فى اللجان الإنتاجية، من خلال الاستماع إليهم فى طرح أفكار من شأنها إثراء قطاع البترول، لافتا إلى أن العمال عليهم دور فى هذه المرحلة من خلال التكاتف، وبذل كثير من الجهد واستغلال كل الإمكانيات المتاحة للارتقاء بهذا القطاع الحيوى.


وقال رئيس النقابة: «نحن فى مرحلة جديدة، ونسعى لأن تكون مصر فى مصاف الدول المتقدمة، الأمر الذى يستوجب على الجميع القيام بدوره فى هذه المرحلة ومن لم يستطع مواكبة الانطلاقة التى بدأتها مصر، عليه التخلى عن موقعه، لأن المصريين متمسكون بحلمهم».


وأشار «سعفان» إلى أن قطاع البترول به عدد من العمالة أكبر من الطاقة الاستيعابية له، لذا فلابد من استغلالها فى صناعات غير تقليدية من شأنها زيادة الإنتاج.