الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية تحذر المصريين من السفر إلى العراق وليبيا




كتب ـــ حمادة الكحلى


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع جميع أجهزة الدولة تتابع أوضاع المصريين المقيمين فى العراق، وتبذل قصارى الجهد لتوفير أقصى درجات الحماية والتأمين لهم والعمل على إجلاء أو إعادة من يرغب فى العودة إلى أرض الوطن، وذلك بالتنسيق مع السلطات العراقية المعنية.


وجدد المتحدث مناشدة وزارة الخارجية للمواطنين المصريين عدم السفر إلى العراق فى الوقت الحالى بشكل مؤقت ولحين إشعار آخر فى ضوء التطورات الأخيرة هناك.


كما ناشد جميع المواطنين المصريين المتواجدين على الأراضى العراقية توخى أقصى درجات الحرص والحذر الشديدين وعدم التحرك خارج مقار عملهم أو إقامتهم فى الفترة الحالية حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، مع ضرورة الابتعاد الكامل عن المناطق التى تشهد  اشتباكات مسلحة فيما بينها.
وأضاف المتحدث أن غرفة العمليات وأعضاء السفارة فى بغداد والقنصلية فى أربيل ، يتلقون طلبات واستفسارات واستغاثات المواطنين المصريين فى البلدين بشكل مستمر.


وعلى صعيد ما يحدث فى ليبياجدد عبد العاطى مناشدة وزارة الخارجية للمواطنين المصريين عدم السفر إلى ليبيا فى ظل الظروف الأمنية الراهنة.


كما ناشد جميع المواطنين المصريين المتواجدين على الأراضى الليبية توخى أقصى درجات الحرص والحذر الشديدين وعدم التحرك خارج مقار عملهم أو إقامتهم فى الفترة الحالية حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، مع ضرورة الابتعاد الكامل عن المناطق التى تشهد  اشتباكات مسلحة.