الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضربة دبلوماسية لإسرائيل من الأمم المتحدة




كتب - محمد عثمان - وكالات الأنباء


رفض ثلثا أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة ترشيح إسرائيل لمنصب نائب رئيس اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة بالمسائل السياسية الخاصة بإنهاء الاستعمار فلم تحصل سوى على 38٪ من أصوات الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة.


وأكدت الجمعية العامة بذلك رفضها للاحتلال وممثليه وممارساته غير القانونية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، بما فى ذلك القدس الشرقية.


من جانبه أكد الدكتور رياض المالكى وزير الشئون الخارجية الفلسطينية أن القيادة الفلسطينية تقوم بتحرك كبير على مستوى الرئيس ووزارة الخارجية وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إذ يتم التواصل مع العديد من المسئولين المعنيين بالعالم من أجل وضع حد للتصعيد الإسرائيلى.


فى المقابل دعا نائب وزير الأمن الإسرائيلى دانى دنون، إلى معاقبة المواطنين فى الضفة الغربية من أجل أن يتعاونوا لمعرفة مصير المستوطنين المفقودين.


وقال دنون للإذاعة العبرية إنه: «يجب تشديد الخناق على الفلسطينيين وتحويل حياتهم إلى وضع لا يطاق، وعدم السماح لهم بمواصلة حياتهم العادية مقترحًا قطع الكهرباء عن قطاع غزة لمدة أسبوع.


من ناحية أخرى نفى إيهاب بسيسو الناطق باسم حكومة التوافق الوطني، ما نشر عبر وسائل الإعلام عن رفض الحكومة لاستلام المنحة القطرية المالية لرواتب موظفى قطاع غزة.