السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاستثمار: لاتراجع عن ضريبة «البورصة»




أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار إنه لا نية للتراجع عن ضريبة الأرباح على البورصة، مشيرا إلى أنها ضرورة للموازنة.


وأشار، خلال افتتاح أعمال الجمعية العمومية للشركة الإفريقية عادة التأمين رقم الـ36،  إلى أن أولى أولوياته فى المرحلة الحالية هو جذب استثمارات جديدة للسوق المصرى من خلال إزالة جميع المعوقات البيروقراطية وحل المنازعات مع مختلف المستثمرين إلا فيما يمس القضاء وإجراء تعديلات تشريعية لجذب مزيد من الاستثمارات، موضحا أن مصر تعد دولة جاذبة للاستثمار فهى ثانى أكبر دول بمعدلات العائد على الاستثمار بعد البرازيل.


وحول ما تردد بشأن إعلان دولة قطر نيتها القيام بإنشاء مليون وحدة سكنية فى مصر، قال وزير الاستثمار: إنه لم يتقدم حتى الآن أى مستثمر، موضحا أن مصر تفتح ذراعيها لكافة المستثمرين.


وأضاف أن عقد مؤتمر الجمعية العمومية للشركة الإفريقية يعد رسالة قوية على اهتمام الحكومة على التركيز على العلاقات الخارجية مع الدول الإفريقية وتقويتها، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم التجربة فى باقى قطاعات الاستثمار.


وفيما تردد بشأن تقدم رئيس الشركة القابضة للصناعات الدوائية بمذكرة بطلب بشأن رفع أسعار الدواء المنتج محليا، قال سالمان: إنه حتى الآن لم يصل للوزارة شىء، موضحا أنه سيسعى فى المرحلة المقبلة لتطوير شركات قطاع الأعمال للمساهمة فى تنمية الاقتصاد وتحقيق عوائد لها، وشدد سالمان على ضرورة التوحد وتكاتف الجهود من التقدم والنهوض بالاقتصاد.