الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«طوارئ» نفيشة فى العناية المركزة منذ 15عاما




الإسماعيلية- شهيرة ونيس


مستشفى الطوارئ بمنطقة نفيشة بجوار المجزر الآلى على «طريق الإسماعيلية- السويس الصحراوى» تحول إلى مايشبه مغسلة لتنظيف البطاطين والسجاجيد بعد سرقة محتوياته من معدات وأجهزة طبية منذ ما يقرب من 15 عاماً.
يقول محمد عبد السلام موظف وأحد سكان منطقة نفيشة إن هذا المستشفى كان يخدم المواطنين على الوجه الأمثل من نظرا لموقعه المتميز فى تلك المنطقة حتى أصبح مؤخرا مبنى خاويا على عروشه.
ويروى محمود ابراهيم عامل أمن قصته المأساوية التى عاش تفاصيلها مع ابنته الصغيرة التى ارتجفت فى جوف الليل مع عدم معرفة الوالدين بالسبب الحقيقى وراء ذلك، فأسرع الأب مهرولا تجاه الشارع بحثا عن مواصلة واحدة تأخذه لأقرب وحدة صحية من منزله تساعده فى انقاذ حياة ابنته الصغيرة الضعيفة، الا ان حظه العاثر حال دون انقاذ الطفلة فلفظت أنفاسها الأخيرة بين أيادى والدها وسط المطر والرعد والبرق وهو فى انتظار مواصلة تنقله الى مكان صحى لإسعافها، الامر الذى دفعه الى السعى لايجاد مسكن خاص بإمكانياته المادية القليلة حتى ولو كان مكانا تحت الارض شرط الا يبعد عن الخدمات الصحية بمسافة كبيرة حتى لا يتكرر هذا الموقف مع احد من ابنائه مرة اخرى.
ويقول مرسى عزيز احد المواطنين ان هذا المستشفى تحول الى مغسلة يدوية تحتوى على عدد 50 سيارة اسعاف «متكهنة» لا تصلح للاستهلاك الآدمى متسائلا لمصلحة من تتحول تلك البناية الصحية الى خرابة رغم أنها تخدم منطقة سكنية كبيرة ورواد طريق الإسماعيلية السويس الصحراوى.
من جانبه يؤكد الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية على استخدام مستشفى طوارئ نفيشة الى مخازن صحية تابعة لمديرية الصحة بالاسماعيلية وليست الى (مغسلة يدوية للأهالى).
وأوضح أن الـــ50 سيارة اسعاف غير المستغلة تابعة لاقليم الشرقية الذى يضم محافظات الاسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء.