الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحذر من هروب المستثمرين




 حذر اللواء إسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعية من هروب المستثمرين والشركات الراغبة فى ضخ استثماراتها فى ظل وضع أمنى غير مستقر.
 
وأضاف النجدى فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إن الهيئة سوف تضرب بيد من حديد على المتلاعبين من المستثمرين والذين لا هدف لهم سوى تحقيق مصالحهم على حساب مصلحة البلد وأن الهيئة لن تسمح بهؤلاء فى الحصول على أى امتيازات لأن هذه المنظومة انتهى عهدها.
وأكد النجدى أن سياسة الهيئة هى حل أى مشكلة تواجه المستثمر بالقانون والدليل على ذلك هو الانتهاء من مشكلة الخط الثانى للشركة العربية للأسمنت والتى يمثل الشريك الإسبانى حصة كبيرة منها وأن الشركة واجهت تبرعات قضائية ضد الهيئة بسبب هذا الخط إلا أنه تم التوصل إلى اتفاق يرضى جميع الأطراف منها تشغيل الخط الثانى مقابل دفع الشركة 8 ملايين جنيه شهريًا لحين البت فيه.
 
وأن أزمة الطاقة المخصصة للمشروعات الصناعية لا وجود لها لأن الهيئة وفرت كميات مناسبة لهذه الصناعات بجانب هناك مساع للحصول على حصة من الغاز الطبيعى بأسعار مناسبة من الشريك الأجنبى وأن أغلب الحروب بين الهيئة والعديد من المشروعات التى لم تقنن أوضاعها انتهت إلى السعى إلى توفيق الأوضاع.