الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحف العالم: زيارة «عبدالله» رسالة دعم لـ«السيسى» فى مواجهة واشنطن




كتب - أحمد سند وإسلام عبدالكريم ووسام النحراوى

أكدت صحف العالم أهمية الزيارة التى قام بها العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى مصر واستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى وبماتحمله هذه الزيارة من رسائل سياسية قوية .
وذكرت صحيفة «الرياض» السعودية أن المملكة تبعث برسالة سياسية قوية، من خلال هذه الزيارة التى تأتى فى وقت مهمٍ للغاية بعد أن أثبتت مصر قدرتها على المضى فى خطة خارطة الطريق التى وضعت بعد عزل محمد مرسى.
وقالت إنه لا شك فى أن الجهود التى قادتها المملكة من أجل الحفاظ على مصر واستقرارها ستمكن من عودة المحور السعودى - المصرى للعمل فى وقت يبدو أن الدول العربية فى حاجة لعودة الاستقرار للوطن العربى الذى عصفت به «فوضى الضياع».
فيما اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بالزيارة الخاطفة للعاهل السعودي، وأشار موقع «ديبكا» إلى أن تلك الزيارة السريعة تحمل دلالات كبيرة، إذ أنها غير عادية وغير مألوفة وتدل على الدعم والتأييد الغير محدود من قبل البيت الملكى السعودى، ودول الخليج من وراءه، فى مواجهة سياسات الإدارة الأمريكية فى الشرق الأوسط.
من جانبها كشفت صحيفة «ميدل إيست إي» البريطانية أن مؤتمر المانحين الاقتصادى المقترح عقده فى الرياض لدعم الاقتصاد المصرى سيطر على محادثات السيسى والملك السعودى.
وتعتبر هذه الزيارة هى الأولى من نوعها لملك السعودية بالقاهرة منذ قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير التى أنهت حكم حسنى مبارك.
وصرح السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسى والعاهل السعودى استعرضا سبل تطوير كافة جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبما يتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بينهما.
تفاصيل أخرى صـ3