الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إشهار أول نقابة مستقلة للعاملين بالأزهر




وافق الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على إشهار أول نقابة مستقلة للعاملين بالأزهر الشريف بأسيوط وأصدر تعليماته للشيخ صابر حامد عبد النعيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية نحو تنفيذ قرار وزير القوى العاملة والهجرة بالموافقة على الإشهار أسوة بباقى النقابات.
 
قال محمد عبد الناصر رئيس النقابة بأسيوط، إن النقابة تم تشكيلها طبقًا للاتفاقيات الدولية التى أعطت الحق للعاملين فى تشكيل وتكوين وإدارة منظماتهم النقابية بكل حرية واستقلال، كما قامت النقابة بفتح حساب جارى ببنك مصر رقم ( 15250 / 1 / 387) لتلقى مشاركات العضوية والاشتراكات لأبناء أسيوط من معلمى وإداريى ديوان المنطقة الأزهرية وجميع المعاهد والمدارس الأزهرية التابعة لها.
 
 
وناشد رئيس النقابة الجديدة زملاءه من جميع العاملين بالأزهر الشريف بأسيوط سرعة الاشتراك بالنقابة للاستفادة من جميع المزايا والخدمات التى تقدمها لهم.
 
من جانبه أوضح الدكتور عبد الجواد عبد الجليل، نائب رئيس النقابة، أنها أنشئت من أجل الدفاع عن حقوق الأعضاء المتعلقة بالعمل ورعاية مصالحهم وهو ما كانوا محرومين منه طوال السنوات الماضية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والصحية لهم ولأسرهم، وأكد نائب رئيس النقابة على تواصل الأعضاء مع القيادات التنفيذية شهرياً بعرض مطالبهم عن طريق النقابة عبر الطرق والقنوات الشرعية.