الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نقيب الباعة الجائلين: موافقون على النقل لأى مكان استقرارًا للرزق.. والرافضون تجار ممنوعات




كتب - بشير عبد الرءوف

شنت محافظة القاهرة أمس حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بمنطقة عين شمس تمهيدا لنقل الباعة الجائلين، وقال نقيب الباعة الجائلين أحمد حسين أن هناك حالة من الارتياح بين الباعة الجائلين بعد قرار رئيس الوزراء بنقل الباعة الجائلين بشكل مؤقت إلى الترجمان لحين انتهاء الحكومة من بناء الموقع الدائم لهم لاستيعاب 3 آلاف بائع بوسط العاصمة من بين 9 آلاف، إلى وابور التالج كمقر دائم لهم هناك.
وقال حسين لـ«روزاليوسف» أن هناك بعض الباعة الذين قاموا أمس السبت بتنظيم وقفة أمام نقابة الصحفيين والتى تطالب بإقالة محافظ القاهرة أن هؤلاء لا يمثلوا الباعة وليسوا من بينهم  حيث أن هناك تجارة غير مشروعة يتسترون بها خلف اسم الباعة الجائلين.
وأكد نقيب الباعة أنهم بانتظار تنفيذ الحكومة قراراها ووعدها لهم، حيث أن الباحثون عن الرزق يتجاوبون معها ويوافقون الحكومة فى كافة القرارات التى تتجه بهم إلى توفير مقر لأرزاقهم.
وأشار إلى موفقة الباعة فى جوهر القائد والعتبة وأمام مسرح العرائس، وكذلك الباعة فى الموسكى على النقل إلى سوق المسلة بالمطرية والذى يتسع لـ8 آلاف بائع، لافتا إلى موافقة الأوقاف على النقل مباشرة لهذا السوق المملوك لهم والمجهز تجهيزًا كاملاً كسوق تجارى، وأن محافظ القاهرة يرفض ذلك.