الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: علاج مصابى الحوادث على نفقة الدولة.. وتقديم خدمة طبية لائقة للمريض




أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، علاج حالات الحوادث على نفقة الدولة، وأن يتم تقديم خدمة طبية لائقة للمريض المصرى كما نص الدستور، مطالبا جميع العاملين بالفريق الطبى على العمل الجاد من أجل المريض المصرى.
وقد تفقد وزير الصحة ـ خلال جولته المفاجئة التى قام بها صباح أمس لزيارة مستشفى الزيتون التخصصى، والساحل التعليمى ـ قسم الاستقبال والعناية المركزة والغسيل الكلوى والعيادات، واستمع الوزير إلى طلب من أحد المرافقين لمريضة، حيث تم إجراء جراحة لها، كما استمع لوالد مريض أصيب فى حادث وتم إدخاله المستشفى، وطمأن الوزير الحالتين وأكد على تقديم كل سبل الرعاية الطبية لهما، كما قام بزيارة مرضاهم للاطمئنان عليهم.
وخلال زيارته لقسم الغسيل الكلوى، استمع الوزير لتعليقات المرضى على الخدمة المقدمة لهم، حيث أكدوا تلقيهم خدمة طبية جيدة، كما قام بزيارة عيادة الأسنان وشدد على تطبيق برنامج مكافحة العدوى وعدم استخدام الأدوات أكثر من مرة للحد من عدوى فيروس «سي» ومنع انتشاره.
ثم انتقل وزير الصحة لزيارة مستشفى الساحل التعليمى تفقد خلالها العيادات الخارجية والاستقبال والطوارئ، حيث لاحظ تكدس المرضى فى العيادات الخارجية، ووجه بضرورة بدء العمل فى العيادات على فترتين صباحية تبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا ومسائية تبدأ من الثالثة عصرا وحتى التاسعة مساءً للحد من تكدس المرضى وتخفيف الضغط على قسم الطوارئ.
كما استمع إلى شكوى سيدة لم تجر عملية المرارة لها رغم ترددها على المستشفى منذ أسبوع، فأمر على الفور بإجراء الجراحة لها.
وفى نهاية زيارته لمستشفى الساحل التعليمى، اطلع الوزير على دفتر الحضور والانصراف وأكد على ضرورة الالتزام بساعات العمل المقررة، وطالب الأطباء الاستشاريين بالمستشفيات التعليمية بالارتقاء بمهارة الأطباء الشباب، حتى يمكن خلق جيل قادر على تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين.