الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسكان: 4 مشروعات جديدة للقضاء على انقطاع المياه وضعفها بالجيزة




كتب – طه النجار

عقد الكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا أمس، بمقر شركة مياه الجيزة، لبحث وضع حلول عاجلة لمشكلات المياه بالمحافظة.
واستعرض المهندس حنفى محمد، رئيس الشركة،  المناطق التى تعانى من مشكلات فى المناوبات، أو انقطاعات كثيرة للمياه، سواء فى وسط الجيزة، بمناطق هضبة الأهرام، والكوم الأخضر، وكفر طهرمس، وغيرها، وترجع المشكلة إلى زيادة المبانى العشوائية المخالفة بهذه المناطق، مما أدى إلى عدم تغطية المياه المنتجة لهذه الزيادات، كذلك تم عرض مشكلات جنوب الجيزة، وما تم بشأن طرح ٤ مشروعات جديدة تحل المشكلات الموجودة به.
وقرر وزير الإسكان عقد اجتماع ، يضم مسئولى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركة مياه الجيزة، والاستشارى المسئول، لوضع حل عاجل لمشكلة المياه بوسط الجيزة، سواء كان بإصدار أمر إسناد لتوسعة محطة مياه الشيخ زايد، مع اتخاذ إجراءات إصلاح وتوسعة محطة مياه إمبابة، أو غيرهما من الحلول التى سيتم الاتفاق عليها.
واكد رئيس شركة مياه الجيزة فيما يتعلق بموقف مشروع الصرف الصحى ببشتيل،  أنه تم شفط المياه من المنازل، وعمل توصيلات جديدة لحوالى «١٠ حارات»، وانه سيتم الانتهاء من المشروع  خلال أيام.
كما ناقش الوزير مشكلات استلام المحطات بعد الانتهاء من تنفيذها، واكد رئيس الشركة أنه عادة ما يكون هناك عدد من الملاحظات يتم استيفاؤها مع مقاول التنفيذ ثم الاستلام، لاسيما ان الفترة الأخيرة شهدت تنسيقا تاما فى هذا الملف، وتم استلام عدد من المحطات،
 وأكد وزير الإسكان على ضرورة أن يتم التنسيق مع جميع الأجهزة منذ بداية التنفيذ، حيث تنسق شركات المياه، مع الجهة المسئولة عن التنفيذ، سواء الهيئة القومية، أو الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.
 كما تفقد مدبولى فى زيارة مفاجئة مشروع تطوير ميدان المؤسسة، الذى سيتم افتتاحه خلال أيام.