الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحزن يضرب بعثة المنتخب الإيفوارى بعد وفاة توريه




كتب - محمد أبوالليل:

سيطر الحزن على معسكر المنتخب الايفوارى فى مونديال البرازيل بعدما تلقت البعثة خبرا صادما، بوفاة إبراهيما توريه، الشقيق الثالث، لثنائى «الأفيال»، حبيب كولو توريه، ويايا توريه
وتوفى إبراهيما توريه الذى سبق له خوض تجربة الاحتراف فى مصر مع ناديى المقاصة وتليفونات بنى سويف عن عمر يناهز 28 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

على جانب آخر سجل المهاجم أوليفييه جيرو الهدف رقم 100 لفرنسا فى نهائيات كأس العالم خلال مواجهة سويسرا وذلك بافتتاحه التسجيل فى الدقيقة 17 بكرة رأسية.
وخاضت فرنسا قبل مباراة سويسرا 55 مباراة فى النهائيات،  فحققت الفوز فى 26 منها وتعادلت فى 11 وخسرت 18، سجلت 99 هدفا ودخل مرماها 68
وتغنَّت الصحافة الفرنسية الرسمية بالانتصار العريض الذى حققه منتخبها الأول على حساب سويسرا فقد عنونت صحيفة «ليكيب» الشهيرة بعد الانتصار الفرنسى العريض وقالت : فرنسـا تنتشى ، الديوك انتصروا فى ليلةٍ مثالية لفرنسا وحققوا الانتصار وعززوا صدارتهم للمجموعة ، سويسرا استغلت استرخاء دفاع البلوز فى الدقائق الأخيرة لتقلص من عرض النتيجة الذى بلغ 5-2.
فيما ذكرت صحيفة «لو باريزيان» على صفحتها الرئيسية : فرنسا قدمت السحر والإتقان أمام سويسرا.. الزرق رفع رصيده لـ 6 نقاط وانتصارين فى كأس العالم
أمَّا صحيفة «لوموند» فقد عنونت : الصدارة باللغة الفرنسية.. الزرق وجهوا ضربةً قاسية لسويسرا وانتصروا عليهم 5-2
فى المقابل لم تكن الصحف الإيطالية تنتظر أن تخرج بعناوين الحزن فى ثانى مباريات المنتخب فى البطولة إثر تلقيهم لهزيمة غير متوقعة ومفاجئة من صانع الحدث فى البطولة المنتخب الكوستاريكى حيث عونت صحيفة توتوسبورت: «كوستاريكا كانت السيدة اليوم .. وإيطاليا الآن بنفس رصيد الأوروجواي، اللقاء الأخير سيحمل اسم المتأهل رفقة المفاجأة كوستاريكا.
أما كوريرو ديللوسبورت فعنونت: «إيطاليا بمستوى هزيل .. وكوستاريكا إلى الدور الثانى من كأس العالم فيما قالت لاجازيتا ديللوسبورت: «هذه المرة، إيطاليا كانت كارثة.. كوستاريكا حققت الانتصار وعبرت بأمان، رويز فى الدقيقة 44 عاقب به إيطاليا على المستوى الكارثى، فى انتظار مباراة خروج المغلوب فى الجولة الأخيرة بين الطليان والأوروجواى.
من جانبه أكد جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم أن روى هودجسون المدير الفنى للمنتخب الأول سيستمر فى منصبه حتى نهاية يورو 2016 على الرغم من الخروج المبكر للأسود الثلاثة من كأس العالم.
وقال دايك فى تصريحات نقلتها صحيفة «دايلى ميل»: «نحن ندعم هودجسون ونرحب ببقائه مع الفريق حتى يورو 2016 التى ستقام بفرنسا .. الخسارة من أوروجواى بنتيجة 2/1 لا تعنى أن الفريق كان سيئًا وهودجسون قدم أداء مميزًا خلال البطولة».
ونختتم جولتنا الاخبارية فى المونديال بالمنتخب الإسبانى حيث أكد مدربه فيسنتى دل بوسكى الذى يرتبط بعقد مع الماتادور حتى عام 2016، بأنه لا يريد أن يشكل إزعاجًا لإسبانيا بعد الخروج المبكر لحامل اللقب من المونديال مؤكدا بأنه لا شىء قد تقرر حتى الآن فيما يتعلق بمستقبله لكن قرار الرحيل بعد المونديال هو الأقرب فى تلك الظروف.