الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يشهد حفل تخريج الدفعة 81 فى الكلية الجوية




شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الجمهورية أمس حفل تخريج دفعة 81 طيران وعلوم عسكرية بالكلية الجوية.
حضر حفل التخرج كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحي،، وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وعدد من قيادات الدولة. وشمل الحفل عروضًا تظهر الكفاءة القتالية للدارسين بالكلية الجوية، ومدى المهارة التى وصلوا لها خلال التدريبات المستمرة من خلال المناورات وتدريبات عملية جوية.
وعلى أنغام نشيد "دع سمائى فسمائى محرقة" قدم طلبة الكلية طابور العرض.. ثم نشيد الجيش رسمنا على القلب وجه الوطن نخيلًا ونيلًا وشعبًا أصيلاً.
وتابع المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والحضور العروض الجوية للدفعة 81 طيران والعلوم العسكرية بالكلية الجوية باستخدام المنظار.
وشاركت طائرات الأباتشى فى عروض جوية على ارتفاع منخفض نظمها الطلاب، كما شاركت قوات الاسعاف الطائر فى العرض الجوى الذى نظمه طلاب الدفعة 81 طيران وعلوم عسكرية بالكلية الجوية.
كما شارك فى العرض الطائرة المروحية من طراز توكانو، وتستخدم لتدريب طلبة القسم النهائي المرشحين للطيران على طائرات النقل والهيلوكوبتر. بينما تستخدم الطائرة النفاثة من طراز 8 ـ K لتدريب طلبة القسم النهائي المرشحين للطيران على الطائرات المقاتلة ومتعددة المهام.
اضافة إلى تشكيل من طائرات التدريب المتقدم طراز 8 ـ K .. التى تنتجها "مصانع الهيئة العربية للتصنيع" للمرور على شكل طائرة. وقلد رئيس الجمهورية، أوائل الدفعة نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية كما صدق الرئيس على نتيجة الامتحانات النهائية.
وكان اللواء طيار أركان حرب ياسر جبر، مدير الكلية الجوية، قد رحب فى بداية الحفل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: نهنئ الرئيس بانتخابكم رئيسًا لجمهورية مصر العربية والذى يعد تكليفًا من الشعب المصرى الذى وقف وراء جيشه باستمرار.
وأضاف جبر أن الشعب المصرى لم ينس قراركم العظيم بالوقوف بجانبه وتحقيق إرادته، القرار النابع من العقيدة الراسخة للجيش، مضيفًا: تداعيات القرار غيرت مستقبل مصر والوطن العربى وأنقذت المنطقة من نفق مظلم أريد أن تهوى فيه».
ودعا مدير الكلية الجوية، لأن يوفق الله الرئيس، قائلًا: «ندعو الله أن يتحقق فى ظل قيادتكم ما ينشده الشعب المصرى من حرية وكرامة وعدالة وتنمية فى غد أفضل.. وأكثر إشراقًا بالأمل والرخاء، وسدد الله خطاكم ووفقكم إلى ما فيه خير لمصر والأمة العربية».
وأكد «جبر» أن القوات المسلحة ستبقى دائمًا درع الأمة والملاذ الآمن لشعب مصر، مضيفًا أن دفعة 81 طيران طلاب الكلية الجوية توافرت لها منظومة متكاملة من مدرسين أكفاء ومعامل متطورة لمواكبة التطور العلمى فى مجال الطيران.
ووجه مدير الكلية الجوية رسالة لطلاب الدفعة الجديدة، قائلًا لهم: تحلو بخلق الفرسان نوصيكم بتوقى الله فى وطنكم واصدقوا القول بالعمل وتمسكوا بشعاركم الإيمان والتضحية والمجد للوطن».
وسلم مدير الكلية الجوية درع القوات الجوية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال حضوره تخريج الدفعة 81 طيران طلاب الكلية الجوية.