الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالأرقام .. رونى أقوى الأسود « الهزيلة» .. ومنتخبات الكونكاكاف تنتفض على أرض السامبا




كتب : محمد أبو الليل

على الرغم من تعرض المنتخب الإنجليزى لهزيمته الثانية على التوالى فى مونديال 2014 أمام منتخب الأوروجواى لتُصبح حظوظه فى التأهل أقرب إلى الإعجاز.. لكن واين رونى الذى أحرز أولى أهدافه المونديالية والذى طال انتظاره كان أفضل الأسود «الهزيلة» .. حيث كان رونى هو أكثر من سدد على المرمى من بين زملائه (4 مرات) بعد دانييل ستاريج (5 مرات).. تسديدتين منهما كانتا بين الخشبات الثلاث وواحدة ترجمت إلى هدف.
قام رونى بتمريرتين خطيرتين كادت أن تُسفر عن أهداف.. ونسبة التمريرات الصحيحة لرونى فى المباراة بلغت 71%.
قام رونى بمراوغتين ناجحتين ولمس الكرة 56 مرة طوال الدقائق التسعين وتحصل على أعلى معدل بين زملائه حيث كان صاحب التأثير الأكبر لكن دون أن يُجنب منتخب بلاده الخسارة.
من جانبها شنت الصحف البريطانية حملة قاسية على المنتخب الانجليزى لكرة القدم المقصى من مونديال البرازيل بعد خسارتين وعقب خسارة إيطاليا أمام كوستاريكا .
وذهب بعض الصحف الى حد القول عن لاعبى المنتخب إنهم كانوا كـ»الأغبياء المبتسمين لمجرد كونهم فى الحفلة»، بعد تأكد خروج إنجلترا من الدور الأول لكأس العالم.
وصبت الصحف جام غضبها على الاتحاد الانجليزى لكرة القدم لإعطاء المدرب روى هوجسون الضوء الاخضر للمضى فى مهامه، قبل 35 دقيقة من تأكد إقصاء انجلترا من البطولة.
على جانب آخر فرضت منتخبات اتحاد كونكاكاف «أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي» نفسها بقوة على بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وأصبحت مرشحة بقوة للمنافسة على الوصول للأدوار النهائية على حساب منتخبات عريقة.
وجاء الفوز الثمين للمنتخب الكوستاريكى على نظيره الإيطالى 1/صفر ليؤكد أن فوز كوستاريكا على أوروجواى فى الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة لم يكن مصادفة وأن الفريق استحق أن يكون أول المتأهلين من هذه المجموعة.
ويقود المنتخب الكوستاريكى طفرة منتخبات الكونكاكاف فى المونديال الحالى حيث حجز الفريق مكانه فى الدور الثانى (دور الستة عشر) بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة أمام المنتخب الإنجليزى الذى ودع البطولة رسميا بعد الفوز الكوستاريكى على الآزوري.
كما كان فوز المنتخب المكسيكى على نظيره الكاميرونى 1/صفر وتعادله سلبيا مع المنتخب البرازيلى صاحب الأرض وفوز المنتخب الأمريكى على نظيره الغانى 2/1 مؤشرا على أن البطولة الحالية ستشهد تقدما واضحا لمنتخبات الكونكاكاف التى أعلنت بقوة قدرتها على المنافسة.
وبعيدا عن منتخب هندوراس ، الذى خسر مباراته الأولى صفر/3 أمام المنتخب الفرنسى ثم المباراة الثانية 1/2 أمام الإكوادور ، كان النجاح والتألق هو شعار منتخبات الكونكاكاف الثلاثة الأخرى (كوستاريكا وأمريكا والمكسيك) فى المونديال الحالي.