الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السامبا البرازيلية تسعى لاطلاق رصاصة الرحمة على الأسود الكاميرونية




 

يسدل الليلة الستار على مباريات الدور الأول بالمجموعة الأولى للمونديال البرازيلى بلقائين متفاوتين فى القوة الأول يجمع منتخب السامبا البرازيلى بأسود الكاميرون والثانى بين كرواتيا والمكسيك.
على ملعب الأسطورة مانى جارينشيا لن يجد منتخب السامبا صعوبة كبيرة فى ترويض أسود الكاميرون العجوزة فى لقاء يبحث خلاله البرازيليون عن الفوز وبعدد طيب من الأهداف لضمان تصدر المجموعة.

ويمتلك سحرة الأمازون أربع نقاط من مبارتين بعد فوز على كرواتيا بثلاثية مقابل هدف وتعادل سلبى مع المكسيك بينما الكاميرون ودعت البطولة رسميا بهزيمتين أمام المكسيك وكرواتيا وليس لها فى البطولة أى شىء.
ومن المتوقع ان يلعب لويس فيليبى سكولارى المدير للسامبا بخطة هجومية معتمدا على مهاجمه القوى فريد وخلفه الثلاثى النشيط نيمار دا سيلفا وهالك واوسكار بالاضافة لتقدم ظهيرى الاجناب المخضرمين مارسيلو ودانى ألفيش.
على الجانب المقابل قدم المنتخب الكاميرونى واحدة من أسوأ مشاركاته فى المونديال ولم يحقق اى شىء يذكر لعبا ونتيجة.
بل إن الفريق ظهر غير متماسك فنيا واخلاقيا للدرجة التى دفعت بعض اللاعبين للتشاجر أمام عدسات الكاميرات خلال مبارة كرواتيا التى انتهت بهزيمة قاسية للأسود برباعية حيث تشاجر الثنائى اسو ايكوتو وبنيامين موكاندوجو واشتبكا بالايدى للدرجة التى دفعت المدرب الالمانى للفريق فولكر فينه لوصف الواقعة بانها عار فى تاريخ الكرة الكاميرونية.
وربما تكون مباراة الليلة امام السامبا فرصة ذهبية لمنتخب الأسود لترك بصمة طيبة فى البطولة قبل العودة إلى بلادهم.
وفى نفس المجموعة يحتضن ملعب ارينا  بمدينة ريسيفى البرازيلية قمة كروية نارية بين منتخبى المكسيك وكرواتيا.
ونظريا فان احد المنتخبين سيواصل مشواره فى البطولة فى حين يخرج الاخر على اعتبار أن السامبا البرازيلية ستفوز على الكاميرون أو حتى تتعادل لتضمن الصعود رسميا.
وقبل هذه المواجهة تحتل المكسيك المركز الثانى برصيد أربع نقاط وهو نفس رصيد البرازيل لكن فارق الاهداف فى مصلحة الأخيرة بينما تأتى كرواتيا فى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط فقط.
المنتخب المكسيكى يحتاج للفوز او التعادل بأى نتيجة لضمان التأهل المباشر دون الدخول فى لعبة الحسابات او انتظار نتيجة المباراة الاخرى.
ومن المتوقع ان يلعب المنتخب المكسيكى بنفس التشكيلة التى خاض بها لقائى الكاميرون والبرازيل وهو ما ألمح اليه ميجل هيريرا المدير الفنى للمنتخب المكسيكى .
وقال هيريرا فى مؤتمر صحفى داخل معسكر (الملك بيليه) للتدريب فى سانتوس: الفريق فى حالة جيدة.. شعر بعض اللاعبين فى مباراة البرازيل بحالة من الإنهاك أكبر مما كان متوقعا ، وكان لا بد من تجديد الطاقة لكننى لا أعتقد أننا سنجرى أى تعديل الفريق جيد ويعمل بصورة جيدة.
اضاف هيريرا قائلا: سنفقد كل ما قمنا به فى المونديال إذا ما خسرنا امام كرواتيا سيكون علينا الانتباه بشكل كامل إلى الكرات الثابتة ومراقبة تقدم الجناحين فى كرواتيا.. والأهم من ذلك هو المحافظة على نظافة شباكنا.
وشدد هيريرا على ان فريقه سيلعب للفوز قائلا: التعادل يكفينا من اجل الصعود لكننا لو لعبنا على التعادل سنخر لذلك سيكون هدفنا هو الفوز.
على الجانب المقابل فان المنتخب الكرواتى ليس لديه اى فرصة سوى الفوز لضمان التأهل المباشر وهو ما يدركه تماما نيكو كوفاتش المدير الفنى الشاب للمنتخب الكرواتى الذى قال صراحة : لا بديل أمامنا سوى الفوز لان التعادل يجعل فرصتنا ضعيفة جدا وعلينا ان ننتظر هدية من منتخب الكاميرون بالفوز على البرازيل وهو امر فى غاية الصعوبة وربما يكون مستحيلا لذلك فالفوز هو سبيلنا الوحيد.
ويعول كوفاتش كثيرا على ثنائى الوسط لوكا مودريتش وايفان راكيتيتش بالاضافة الى المهاجم القوى ماريو مانذوكيتش والمخضرم ايفيكا اوليتش.