الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقطاع مياه الشرب يجبر أهالى بنى سويف على الصوم فى شعبان




بنى سويف ـ مصطفى عرفة

مأساة حقيقية يعيشهاأهالى بنى سويف  من تدهور الخدمات والمرافق فى العديد من القرى والمدن بخاصة فى قرى سدس وكفر جمعة ومنية الجيد وابو شربان وطرشوب وابو دخان وصفط راشين وبنى مؤمنة وابو هاشم والشوشة وكوم الصعايدة وعزبة إسكندر وتوابعها التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف من أزمة كبيرة فى نقص مياه الشرب وصولها الى المنازل ملوثة وغير صالحة للشرب لذلك انتشرت تاكتك تحمل جراكن وبراميل مياه لبيعها لاهالى القرى لتخزينها واستخدامها طوال النهار.
فيما يتوجه المئات من المواطنين الى مدينة ببا لتوفير كميات من المياه حيث  يتم شراؤها من المقاهى والكافتيريات بأسعار مضاعفة.
وأمام هذه الأزمة هدد  المواطنون بالاعتصام أمام فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى اعتراضا على تقاعسها فى حل الازمة مؤكدين أن انقطاع المياه يبدأ من السادسة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا وأحيانًا يستمر حتى الثانية ظهرًا مشددين على انهم تقدموا بعشرات الشكاوى لشركة مياه الشرب ومحافظ بنى سويف دون جدوى.
أما فى مدينة الفشن فتضطر أكثر من 1000 أسرة بمدينة الفشن إلى شراء جراكن مياه الشرب من المنازل المجاورة بمبالغ مالية مرتفعة كما يشترون ايضا الكهرباء عن طريق توصيل سلك كهرباء من منازل منطقة الزرابى إلى الشقق السكنية.
 يقول محمد توفيق موظف: تبدأ المأساة عندما تسلمنا هذه الوحدات السكنية منذ أكثر من 3 شهور بعد 7 سنوات من الانتظار حيث تسلمنا هذه الوحدات ضمن المرحلة الثانية من إسكان مبارك للشباب والتى تم إطلاق اسم المشروع القومى لإسكان الشباب عليها بعد ثورة 25 يناير وتسلمنا هذه الوحدات بدون مياه ولا كهرباء ولا صرف صحى.
 ويضيف أحمد سيد محمد موظف: تسلمت شقتى وقمت بتشطيبها على أمل الإقامة فيها ولكننى فوجئت بعدم السماح لنا بإدخال الكهرباء ولا مياه الشرب حتى الصرف الصحى لم يستكمل فى هذه العمارات السكنية ونضطر لشراء المياه والكهرباء من المنازل المجاورة.
وتقول لبنى على موظفة إنها استلمت شقتها ورغم ذلك تعيش  فى جحيم بسبب عدم وجود مياه للشرب ولا كهرباء ولا خزانات صرف صحى ولجأوا للوحدة المحلية لمركز الفشن ولكن دون استجابة.
ويطلب أحمد عبد الوهاب (مأذون شرعى) من المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف واللواء محمد متولى رئيس مدينة الفشن سرعة التدخل لإدخال المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى لهذه الوحدات السكنية.
 وبخصوص أزمة المياه فى ببا التقى المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف مع عدد من مشايخ وقيادات شعبية من أهالى قرى المركز واستمع لمطالب الأهالى التى نقلها ممثلو هذه القرى الخاصة بالانقطاع المتكرر لمياه الشرب بهذه القرى ومعاناتهم خاصة مع ارتفاع درجات حرارة ومطالبتهم بفتح المياه على فترات كما هو معتاد لتوفير احتياجاتهم منها خلال فترات الانقطاع ووجه المحافظ لحل هذه المشكلة الخطيرة فورًا.
من جانبه يؤكد المهندس محمود طه رئيس شركة المياه بالمركز أن الشركة تحاول التغلب على المشكلة موضحًا أنه أصدر تكليفاته بحل المشكلة والاستجابة لمطلب الأهالى بضخ المياه ساعتين يوميًا.
وأشار رئيس شركة مياه الشرب إلى أن عملية انقطاع المياه ترجع إلى أعمال صيانة الشبكة وأعمال تركيب محطة المياه بببا والتى ستدخل الخدمة قبل شهر رمضان بالإضافة إلى عملية تطوير لرفع ضغط المياه من خلال تعديل مسارات المياه.