الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاربو الصحراء قدموا عرضـًا مشرفًا.. وإشادة عالمية بالإنجاز التاريخى




كتبت- فاطمة التابعى

قدم المنتخب الجزائرى عرضًا مشرفًا وأداء ولا أروع رفع به رأس العرب والقارة الإفريقية عاليا خلال مباراته أمام المنتخب الكورى الجنوبى بكأس العالم بالبرازيل. وأصبحت الجزائر أول منتخب عربى وافريقى يسجل أربعة أهداف فى مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، ليستحق التحية والإشادة من كل الخبراء والمتابعين للمونديال الذين أكدوا أن لاعبى الجزائر فى بداية المباراة رددوا جملة فى نشيدهم الوطنى تقول: «قد تعاهدنا على أن تحيا الجزائر» ولم تكن بمجرد جملة بل كان حقًا عهدًا أوفوا به داخل الملعب وحققوا الفوز ليبقوا على آمال منتخبهم بشكل كبير نحو التأهل للدور الثاني، حيث بات فى أفضل مكانة تنافسية مع روسيا وكوريا الجنوبية، خصوصا أن التعادل يكفيه نظرياً للتأهل مع استبعاد فوز الفريق الأسيوى 3-0 على بلجيكا. وفازت الجزائر 4/2على كوريا الجنوبية ضمن منافسات المجموعة الثامنة بأقدام كل من إسلام سليمانى، رفيق حليش، عبد المؤمن جابو وياسين إبراهيمي. وقبل أن تسجل الجزائر فى مباراة الجولة الافتتاحية أمام بلجيكا لم يكن المنتخب العربى قد أحرز أى هدف فى كأس العالم منذ 28 عاماً. وخسرت الجزائر 2-1 أمام بلجيكا رغم التقدم بهدف نظيف، ووضع المنتخب الجزائرى نفسه فى موقع ممتاز بالمجموعة بهذا الانتصار، حيث بات يحتل المركز الثانى خلف بلجيكا برصيد 3 نقاط منتظراً آخر مبارياته فى الجولة المقبلة أمام روسيا لحسم المتأهل.
وقد أشاد نجوم الساحرة المستديرة بلاعبى الجزائر وطريقة إحرازهم للأهداف فى تغريداتهم على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» حيث أعلن الظاهرة البرازيلية رونالدو إعجابه بهدف منتخب الجزائر الرابع، الذى سجله ياسين ابراهيمى قائلاً: «هدف لا يتم تسجيله إلا فى ألعاب الفيديو»، وجاء هدف ابراهيمى بعد جملة من التمريرات بينه وبين فيجولى، لتكون النهاية رائعة وهدفاً جميلاً أبهر الجميع، أما مايكل أوين نجم الكرة الإنجليزية السابق، فأشاد بالأداء الجزائرى وقال: «مباراة لم أتوقع أن تكون ضمن الأفضل، الجزائر مدهشة».
وبعد هذا الانتصار العريض فى المونديال أشادت أبرز الصحف العالمية بالمنتخب الجزائرى وإنجازه، والبداية من إنجلترا حيث عنونت صحيفة «جارديان» البريطانية بالقول: «الجزائر تمنح نفسها فرصة التأهل إلى دور الـ16 بعد انتصارٍ مُشتعل على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-2».
أمَّا صحيفة «ديلى ميل» فذكرت: «فتيان التاريخ.. الجزائر على موعد مع صنع التاريخ لها فى كأس العالم بعد أن كان لـ سليماني، حليش، جابو والإبراهيمى» كلمة كبيرة أمام كوريا الجنوبية حيث فازت الجزائر 4-2 ».
أما الصحف الإسبانية فقد تناولت الإنجاز باهتمام هى الأخرى حيث عنونت «ماركا» على صفحتها الرئيسية قائلةً: «الجزائر لم تقل كلمتها النهائية بعد، الجزائر سحقت كوريا الجنوبية 4-2 فى مباراةٍ كان فيها الإبراهيمى وفيجولى فى قمة العطاء». وبدورها ذكرت صحيفة «آس» الجزائر ترفض التفريط بحلمها، وتتمسك بأمل اللعب فى دور الـ16، الجزائر تحتل المركز الثانى فى مجموعتها الآن ولا شىء مستحيل».
بينما ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الشهيرة على صفحتها الرئيسية قولها: «ثعالب الصحراء التهموا كوريا الجنوبية برباعية، ثعالب الصحراء من جديد فى المنافسة على المركز المؤهل لدور الـ16».
أمَّا صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية فقد قالت: «رباعية الجزائر فى شباك النصف الجنوبى من كوريا تمنحهم الانتصار الأول، خصوم الجزائر الآن على حبل النار بانتظار الجولة الختامية».