الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حلمى: تفعيل تكنولوجيا المعلومات فى دعم الصناعات وتنمية الطلب المحلى عليها




كتب- مصطفى أبوجبل

افتتح أمس المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح مؤتمر ومعرض «دور تكنولوجيا المعلومات فى تطوير الصناعة» الذى تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذى يستمر على مدار يومين (23 - 24 يونيو 2014).
 أوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا المؤتمر يعد مثالاً جيداً للتعاون بين الحكومة ممثلة فى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، واتحاد الصناعات المصرى، ومنظمات المجتمع المدنى الممثلة فى غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لرأب الفجوة بين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جانب والصناعة والتجارة من جانب.
وأشاد وزير الاتصالات ان الحكومة جادة فى ايجاد حلول لمشكلات والتحديات التى تواجه الشركات الصناعية فى مجالات عملهم ومساعدتهم فى النجاح والمنافسة على الصعيد المحلى والدولى ما يحقق الهدف من عقد هذا الحدث الكبير من سد الفجوة بين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة. مشيرا الى ان الفترة القادمة سوف تشهد تنظيم العديد من المؤتمرات التى تحاكى هذا الحدث لتحقيق اهدافنا فى وضع شركاتنا المصرية على خريطة الأسواق الأفريقية والدولية.
وأوضح حلمى أن قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات ملتزم بمواصلة نمو صناعة تكنولوجيا والمعلومات لتحقيق رؤيتنا فى خلق فرص عمل جديدة وبالتالى زيادة مساهمة القطاع فى الناتج المحلى الإجمالى، منوها إلى أن الأهم من ذلك هو وضع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأحد الركائز الأساسية لنجاح وتحقيق مجمل الخطط الطموحة للحكومة المصرية.