الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخلاء سبيل صفوت حجازي بعد تحقيقات استمرت 6 ساعات بتهمة خرق الصمت الانتخابي كتبت ــ




قررت نيابة أول أكتوبر برئاسة، عمرو مخلوف إخلاء سبيل الدكتور صفوت حجازي الداعية الاسلامي بضمانه الشخصي،  «أسماء. م» التي اتهمته بعمل دعاية انتخابية للدكتور محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية، وذلك عقب إدلائه بصوته بلجنة القرية السياحية الأولي، دائرة قسم أول أكتوبر، وجاء قرار النيابة بعد تحقيقات استمرت لأكثر من 6 ساعات.
تقدم صفوت حجازي ببلاغ إلي المقدم هاني درويش، رئيس مباحث قسم أول أكتوبر، وأنكر ما نسب إليه، واتهم السيدة التي أبلغت عنه بالتعدي عليه بالسب والقذف وتمت إحالة المحضرين لنيابة 6 أكتوبر.
قالت المواطنة في النيابة إنها سمعت حجازي يقول إن الانتخابات «دي بتاعتنا» وبجواره سيدات يرددن «الحمد لله» ان الشيخ صفوت بيساندنا ويوجه الناخبين لاختيار د. محمد مرسي وكان ذلك أثناء فترة الصمت الانتخابي. . أضافت أنها فوجئت بأنصار حجازي يقولون «لها احنا حنعملك محضر سب وقذف ومش حنسكتلك لأنك قلتي إن الشيخ صفوت دا ضلالي» وقالت هذا لم يحدث ولم أقل ذلك ولكن السيدات قمن بتصويري أثناء استقلالي سيارتي ولهذا نزلت من السيارة وعملت محضراً طالبت فيه بعدم التعرض لي أو تهديدي.. فيما أنكر صفوت حجازي أقوال السيدة مؤكداً انها تعدت عليه بالألفاظ أثناء وجوده في طابور الناخبين منتظرا دوره للإدلاء بصوته حيث فوجئ بها تقول: «أنه قام بخرق الصمت الانتخابي وقال للسيدات الانتخابات دي بتعتنا» وعندما أخبرها أن ذلك لم يحدث قامت بالتعدي عليه بالسب والقذف فحرر محضرا ضدها.