الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

208 قضايا تهرب ضريبى بـ 8 مليارات جنيه فى 5 أيام




قام ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم برئاسة اللواء بلال سعد بشن حملة موسعة لمكافحة كافة صور التهرب الضريبى، والتى من شأنها الإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد.
وأسفرت جهود الحملة -التى شنت تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على مدى 5 أيام - فى مجال الضرائب العامة عن ضبط 152 قضية تهرب ضريبى مؤيدة مستنديًّا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات 7 مليارات و504 ملايين و530 ألفًا و622 جنيهًا، وفى مجال الضرائب على المبيعات عن ضبط 56 قضية تهرب ضريبى مؤيدة مستنديًّا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات 506 ملايين و461 ألفًا و396 جنيهًا.
كما أسفرت جهود الحملة فى مجال التهرب الجمركى عن ضبط 57 سيارة محملة ببضائع أجنبية الصنع لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وجار عرضها على الدائرة الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها، وضبط 141 سيارة لمخالفتها قانون الإعفاءات، وفى مجال الضرائب العقارية والملاهى عن ضبط 374 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهى على مستوى الجمهورية، وفى مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 348 حكمًا قضائيًّا متنوعًا.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.