الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محلب يفوض وزراء الاستثمار والتجارة والكهرباء فى بعض اختصاصاته




 أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس، مجموعة قرارات، بتفويض وزراء الكهرباء والتنمية المحلية والعدالة الانتقالية، فى بعض اختصاصاته.
وجاء قرار محلب بتفويض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى مباشرة اختصاصات رئيس مجلس الوزراء المنصوص عليها فى المادتين 85 و91 من قانون تنظيم الجامعات.
وذلك بالنسبة لأعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم بهيئة الطاقة الذرية.
كما أصدر محلب قرارات ممثلة بتفويض وزراء التنمية المحلية والعدالة الانتقالية فى بعض اختصاصات رئيس مجلس الوزراء.
ومن ناحية أخرى يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وهشام زعزوع، وزير السياحة، والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، والدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، السبت المقبل، أعمال رفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم، وإعادة تنظيمها، والقضاء على المظاهر التى لا تتناسب مع أهمية المنطقة.
وقال وزير السياحة فى تصريحات صحفية، أمس، أثناء جولته التفقدية للمنطقة، إن الحكومة تعمل على إعادة المنطقة والسياحة إلى سابق عهدها، وأن يكون الزائر مؤهلا نفسيا لزيارتها من خلال منظومة عمل متكاملة.
وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة خاصة لنظافة المنطقة، مشيرا إلى أن زيارته تهدف إلى وضع اللمسات النهائية للأعمال الجارية قبل افتتاحها.
وأعلن وزير السياحة أنه سيتم إقامة أوبرا عايدة تحت سفح الهرم فى ديسمبر القادم، بمشاركة مطربين عالميين وأسماء دولية معروفة.
وتضم أعمال التطوير تحديد أماكن للباعة الجائلين ومواقف للسيارات وتطوير الخدمات المقدمة للمنطقة، مثل تعليق لافتات عن الخدمات الموجودة وأسعارها منعا لاستغلال السائحين، بالإضافة إلى تطوير موقف الدواب، وتنظيم الدخول والخروج، وتكثيف الخدمات الأمنية، والقضاء على المظاهر العشوائية، ووضع مظلات ورصف طرق بحرم المنطقة، وإعادة تأهيل استراحة الملك فاروق.
من جانبه، قال محافظ الجيزة إن المحافظة أصدرت 520 رخصة مزاولة لأصحاب الدواب، وسيتم تسليمها لهم خلال أسبوع، وتمتد رخصة المزاولة لمدة سنة، تبدأ من أول يوليو المقبل وتجدد سنويا.
فيما أكد وزير الآثار أهمية أعمال التطوير والسيطرة على المنطقة، وتطوير الخدمات المقدمة بها، تشجيعا للسائح على زيارتها.
وفى سياق متصل تفقد وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الاثار إبراهيم الدماطى وعلى عبدالرحمن محافظ الجيزة صباح أمس أعمال التطوير فى منطقة الاهرامات الاثرية والتى تهدف للارتقاء بالمنطقة والخدمات المقدمة بها وذلك بعد أن قدمت وزارة السياحة الدعم اللازم لتطوير المنطقة فى ضوء توجيهات رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب بضرورة الارتقاء بالمنطقة باعتبارها أحد أهم كنوز مصر الاثرية .
 تضمنت الزيارة التفقدية منطقة البانوراما الاثرية، ومشروعات التطوير الجارية وغرفة التحكم الالكترونية الخاصة بتأمين المنطقة الاثرية والمرتبطة بكاميرات المراقبة.
أشار زعزوع إلى أن التنسيق القائم مع الاجهزة الامنية أدى لانحسار ظواهر السرقة والتحرش وأن الفترة القادمة تشهد القضاء على ظاهرة الخرتية تماما لما لها من تأثير سلبى كبير على السائحين أثناء زيارتهم لهذه المنطقة،لافتا إلى أن التنسيق مع محافظة الجيزة أسفر عن منح تراخيص لكل البائعين وأصحاب الدواب بالمنطقة الاثرية كما تم عمل لافتات إيضاحية وأخرى لأسعار الخدمات المقدمة مع تحديد أماكن مناسبة للباعة تم تصميمها دون الاخلال بالمنظر الجمالى للمنطقة الاثرية.
من ناحية أخرى أعلن مجلس الوزراء فى بيان له أمس أنه وضع عدة معايير لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى منها البدء فى تنفيذ مشروع التجارة الخضراء مع إيطاليا بقيمة 55 مليون جنيه لدعم وزيادة القدرات التصديرية للحاصلات الزراعية المصرية لأسواق الاتحاد الأوروبى.
كما أعلن أنه قد تم توصيل الغاز الطبيعى لـ220  ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى توصيل الغاز إلى 240 مستهلكاً تجارياً وعدد 22 منشأة صناعية.