الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاقية تعاون بين تنظيم الاتصالات والأيكان لإنشاء مركز لزيادة الأعمال




وقع المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، اتفاقية تعاون مشترك مع هيئة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة (أيكان) لإنشاء مركز ريادة الأعمال لنظام أسماء النطاقات (DNS-EC) بمصر. وذكر الجهاز فى بيان له أمس أن هذه الشراكة تأتى مواكبة لاستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى أن تكون مصر بمثابة المحور الرئيسى لشبكة الإنترنت فى المنطقة مستفيدة من إمكانياتها وكوادرها وموقعها الجغرافى المميز.
وأوضح المهندس هشام العلايلى رئيس الجهاز أن اتفاقية التعاون مع الأيكان تهدف إلى زيادة الأسواق المحلية والإقليمية من خلال تطوير وتعزيز الخبرات المحلية فى المجالات المتعلقة بأسماء النطاقات سواء المجالات التقنية أو الاجتماعية، بالإضافة إلى كافة المجالات المتعلقة بالأعمال الحرة وتنظيم المشروعات.
وأكد أن التأسيس لهذا المركز يمثل علامة فارقة وخطوة مهمة للتحول إلى الاقتصاد الرقمى والذى يعد من أولويات استراتيجية الجهاز لتطوير قطاع الاتصالات.
وأوضح هشام أن شراكة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مع الأيكان تؤكد على الالتزام المشترك بين الطرفين إزاء المنطقة والأسواق الناشئة بها تجاه أسماء النطاقات، وأن المركز الجديد لريادة الأعمال لنظام أسماء النطاقات سيلعب دورًا رئيسيًا فى الشرق الأوسط وإفريقيا.