صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

اتفاقية بـ50 مليون جنيه بين الصندوق الاجتماعى ووزارة التضامن

25 يونيو 2014



وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية اتفاقية مع وزارة التضامن الاجتماعى  وذلك لتنفيذ مشروعات  تأهيل وصيانة ورفع كفاءة الوحدات الاجتماعية بعدد 10 محافظات ضمن أكثر المحافظات فقرا -طبقاً لخريطة الاستهداف للمناطق الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية - بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه.
 قالت هناء الهلالى القائم باعمال الامين العام للصندوق الاجتماعى ان تطوير ورفع كفاءة الوحدات الاجتماعية يسهم من خلال تلك المشروعات فى اتاحة ما يقرب من 230 الف يومية عمل بنطاق تنفيذ المشروعات.
 أضافت أن تلك المشروعات تندرج تحت البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة والذى ينفذ من خلال الصندوق الاجتماعى بتمويل من البنك الدولى يبلغ 200 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات وتتلخص آلية العمل فى قيام الوزارة بتحديد احتياجات الوحدات الاجتماعية من أعمال الترميم، حيث تقوم المحافظات المعنية دعما لمبادئ اللامركزية فى التنفيذ بتكليف مديريات الإسكان بالقيام بجميع الإجراءات التعاقدية مع المقاولين لتنفيذ الأعمال المطلوبة طبقا لاحتياجات ومتطلبات الوزارة مع الإشراف الدائم على الأعمال وتسليمها إلى وزارة التضامن الإجتماعى لبدء التشغيل.
اشارت إلى انه  سيتم وضع آليات تضمن مشاركة المجتمعات المحلية فى مراجعة والتحقق من أولويات المشروعات التى سيتم اختيارها. وأوضحت الهلالى أن من أهم أهداف البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين خاصة للشباب منهم حيث يشترط البرنامج أن يتم تخصيص حوالى 60% من فرص العمل للشباب الأقل من 29 سنة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دعـم استقـرار السـودان
رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
لا بـديل عن حـل الـدولتين
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss