الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوطنى لتنمية سيناء يمهل الزراعة أسبوعين لحصر واضعى اليد




كشف مصدر مسئول بالجهاز الوطنى لتنمية سيناء ان الجهاز منح الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، مهلة حتى 7 يوليو المقبل، للانتهاء من حصر واضعى اليد على أراضى الهيئة بسيناء حول ترعة السلام  المقرر طرحها للبيع بالمزاد العلنى .
وقال المصدر «الذى رفض الإفصاح عن إسمه» لـ«روزاليوسف» إن المساحة المقررة للطرح بالمزاد العلنى  فى سيناء فى المرحلة الأولى هى 40 ألف فدان، منها 10 آلاف فدان لأبناء سيناء، ومساحة 30 ألفاً لشباب الخريجين، لافتا إلى أن مشايخ وأبناء سيناء طلبوا من وزارة الزراعة استبعاد الأراضى التى وضعوا أيديهم عليها من عملية الطرح بالمزاد العلنى على أن يسددوا أسعار هذه الأراضى وفقا لما تقرره الدولة.
وأشار إلى أن وزارة الزراعة تدرس حاليا طلب أهالى وأبناء سيناء باستبعاد الأراضى التى قاموا بزراعتها بنظام وضع اليد من الطرح بالمزاد العلنى، تمهيدا لصدور قرار من الحكومة بذلك، والبدء فى الإعلان عن مواعيد طرح باقى المساحات بالمزاد العلنى .
وأوضح المصدر أن وزارتى الزارعة والرى تقومان حاليا بإنهاء كافة مآخذ المياه للمساحات التى تم الانتهاء من تجهيز البنية الأساسية لها حول ترعة السلام والتى قد تصل لحوالى 80 ألف فدان .